اخبار السودان من الشروق - مصر تستنكر تصريحات أردوغان حول وفاة مرسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نددت ، الخميس، بتصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعهد فيها بالسعي من أجل محاكمة الحكومة المصرية أمام المحاكم الدولية بسبب الرئيس السابق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمة، ووصفتها بأنها تصريحات غير مسؤولة تتضمن ادعاءات واهية. وكان أردوغان اتهم السلطات المصرية،الأربعاء، خلال تجمع انتخابي باغتيال مرسي الذي توفي الإثنين الماضي أثناء محاكمته بتهمة التخابر.
وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع صحفيين أجانب، يوم الخميس، إنه يعتقد أن الأمم المتحدة ستبحث في ملابسات وفاة مرسي وستحاسب المسؤولين عنها.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، صدر الخميس، أيضاً إن الوزير سامح شكري أعرب عن بالغ استنكاره للتصريحات المتكررة وغير المسؤولة للرئيس التركي حول مصر والتي لا ترقى لمستوى التعليق الجاد عليها.
وأضافت أن أردوغان تدخل في تصريحاته بشكل سافر في شأن وفاة محمد مرسي من خلال ادعاءات واهية تتضمن التشكيك في وفاته الطبيعية بل والاتهام بقتله، والتلويح بإثارة الأمر دولياً، وغير ذلك مما تفوه به من تجاوزات فجة في حق مصر.
واتهم شكري الرئيس التركي بالسعي إلى التغطية على تجاوزاته الداخلية والدخول في مهاترات عبثية لخدمة وضعه الانتخابي، وذلك في إشارة إلى الانتخابات البلدية التي خسرها مرشح الحزب الحاكم في إسطنبول في مارس والمقرر إعادتها يوم 23 يونيو الجاري بعد طعون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق