اخبار السودان من سونا - الخارجية السودانية تستدعي السفير البريطاني في الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استدعت وزارة الخارجية السودانية السفير البريطاني في الخرطوم عرفان صديق للإعراب عن احتجاجها على تصريحاته ومواقفه من التطورات الحاصلة في البلاد. وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن الوكيل المساعد للشؤون السياسية بالإنابة عمر دهب فضل أشار خلال لقائه السفير البريطاني إلى "التغريدات المتكررة للسيد عرفان على تويتر ومحتواها الذي يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية الراسخة ومبادئ سيادة الدول المتساوية والتي تنبني عليها العلاقات الدولية والمنظمة الأممية الجامعة للدول".
وأشار الجانب السوداني إلى "الوقائع المبتورة التي أوردها السفير البريطاني عن ملابسات فض الاعتصام من أمام قيادة القوات المسلحة التي تبنتها وزارة الخارجية البريطانية"، مشددا على أنها "غضت الطرف على سبيل المثال عن حقيقة إعلان المجلس العسكري الانتقالي استعداده للتفاوض دون شروط" مع المعارضة.
وأكد دهب فضل للسفير صديق "ضرورة العمل سويا مع مراعاة المصالح الاستراتيجية المشتركة بين البلدين والتي تشمل مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير والتطرف والإرهاب الدوليين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق