اخبار السودان من الشروق - "يوناميد" تتفق مع جنوب دارفور على ترتيبات تأمين مقر البعثة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اتفقت ولاية جنوب دارفور مع بعثة "يوناميد" في ، على تأمين معسكرها في الولاية بقوات من البعثة من الداخل، على أن يتم التأمين الخارجي بقوات مشتركة من الولاية لضمان الخروج الآمن للبعثة والحفاظ على المعسكر للاستفادة منه في تقديم الخدمات للولاية. وتفقد والي الولاية المكلف، اللواء ركن هاشم خالد محمود، بمرافقة لجنة أمن الولاية، مقر بعثة "يوناميد" قطاع جنوب دارفور في إطار الخطة المشتركة التي وضعها الجانبان لتأمين معسكر البعثة حتى موعد خروجها النهائي وتسليمها لحكومة الولاية.
وقال اللواء هاشم خالد بحسب وكالة السودان للأنباء، من مقر "اليوناميد" بجبل سقرة 20 كيلو شرق نيالا، إن زيارتهم امتداد للاجتماع الذي عقده مع البعثة مطلع هذا الأسبوع بأمانة حكومة الولاية، لإكمال الخطة التي تم الاتفاق عليها سابقاً لتأمين معسكر "اليوناميد"، وأضاف "تفقدنا اليوم المنشآت الحيوية والاستراتيجية".
وأعرب رئيس بعثة "يوناميد" قطاع جنوب دارفور، برهاني ميسكل نيقا، عن سعادته بزيارة الوالي إلى مقر البعثة، وقال من أهداف الزيارة أن يقف الوالي ولجنة أمن الولاية على الموقع الذي تستغله البعثة في الولاية، ومن ثم وضع الخطط المناسبة لاستخدامه بعد خروج البعثة،
وأشار برهاني إلى أنهم اقترحوا استخدام الموقع للأغراض المدنية وتحديداً جامعة نيالا وأكاديمية لتدريب الشرطة، لافتاً إلى أنه بهذه الطريقة يرون بأن هذا التخصص يفيد مجتمع الولاية وكل السودان في الأغراض المدنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق