اخبار السودان من الشروق - واشنطن: أحداث "الإثنين" يجب ألا تعطِّل تشكيل "الانتقالية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء، إنه لا ينبغي أن يسمح المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير لأحداث الإثنين بأن تمنعهما من البناء على التقدم الذي أحرز لإتمام المفاوضات بسرعة لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية. وحمَّل بيان للسفارة الأميركية المجلس العسكري الانتقالي مسؤولية مقتل ستة أشخاص خلال أعمال عنف دامية وقعت الإثنين، وقال البيان إن "الهجمات المأساوية أمس على المتظاهرين، والتي أدت إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل وجرح مئة أو أكثر، من الواضح أنها كانت نتيجة لمحاولة المجلس العسكري الانتقالي فرض إرادته على المتظاهرين، بمحاولته إزالة المتاريس".
وأضاف البيان أن "قرار القوات الأمنية التصعيد واستخدام القوة مباشرة أدى إلى أعمال عنف في وقت لاحق من اليوم، لم يستطع المجلس العسكري الانتقالي السيطرة عليها".
والإثنين قُتل ضابط برتبة رائد وخمسة متظاهرين في إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في ساحة الاعتصام وسط الخرطوم في وقت متأخر، بعد ساعات من الإعلان عن تحقيق اختراق في المفاوضات بين قادة التظاهرات والعسكريين.
وقال المجلس العسكري في وقت سابق الإثنين "إنه تلاحظ وجود مندسين مسلحين بين المتظاهرين". وأضاف أن "لجنة تقصي الحقائق ستثبت ذلك". ونفى المجلس إطلاق "رصاصة واحدة ضد ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق