اخبار السودان من سونا - طي الخلاف بين اطراف النزاع بالقضارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقع طرفا النزاع من قبيلتى النوبة والبني عامر بولاية القضارف مساء أمس أمام والي ولاية القضارف المكلف اللواء الركن محي الدين أحمد الهادي وبحضور ورعاية وضمانة الدكتور موسى محمد أحمد واللواء الركن عبدالخير عبدالله ناصر، على وثيقة التصالح والتسامح ونبذ كافة أنواع الفرقة والشتات. وأمن الاجتماع المشترك الذي عقد بين طرفي النزاع على أهمية التعايش السلمي بين الجانبين والعمل سويا على تعزيزالسلم الاجتماعي والتعايش السلمي، كما اكد أن الاحداث الأخيرة عمل فردي وليس لها أي دوافع عرقية أو اثنية أو دينية.
وثمن الاجتماع الدور الكبير للأجهزة الأمنية ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار، كما امن الاجتماع على ايقاف كافة العدائيات بين الطرفين وفك الاشتباكات، كما اكد التعاون مع اللجنة التي كونها الوالي لحصر الخسائر الناجمة عن الاحداث لجبر الضرر الناجم عن الاحداث.
كما اكد الاتفاق استدامة السلام والاستقرار والتعايش السلمي بين الجانبين .
ووجه الاجتماع الادارة الأهلية من الجانبين بضرورة تسليم كل متهم للعدالة وتحمل المسؤولية الكاملة وعدم استخدام القوة المفرطة والتعاون مع كافة الأجهزة بالولاية للحفاظ على الوثيقة الموقعة من اجل حفظ الارواح والنسيج الاجتماعي المترابط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق