اخبار السودان من الشروق - محادثات إيرانية سعودية بشأن العمرة" المنفردة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت السلطات الإيرانية يوم الثلاثاء، إنها ستجري محادثات مع الحكومة السعودية بشأن العمرة المنفردة للإيرانيين إلى المملكة، متوقعة التوصل لاتفاق حول ذلك حال موافقة على شروط طهران، منوهة إلى أن المباحثات مع السعودية ستبدأ عقب موسم الحج هذا العام. وأوضح مساعد شؤون الحج والزيارة في منظمة الحج والزيارة الإيرانية، أكبر رضائي، في تصريحات صحفية معرباً عن أمله في أن "ينجز هذا الأمر المهم عبر اتفاق الجانبين وقبول شروط الجمهورية الإسلامية الإيرانية".
وأضاف رضائي، حسبما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن "الحماية القنصلية والاهتمام بأمن وكرامة الزوار الإيرانيين"، من أبرز شروط إيران، والتي سيتم التأكيد عليها خلال محادثات إطلاق العمرة المنفردة.
وأوضح مسؤول الحج الإيراني أنه في حال اتفاق الجانبين وإطلاق العمرة المنفردة، سيبدأ إيفاد الزوار إلى المملكة العام الهجري المقبل.
وأشار رضائي إلى أن قرابة 6 ملايين شخص في بلاده يرغبون بأداء العمرة المنفردة، معرباً عن أمله في أن يتم توفير الأرضية لإيفاد الزوار عقب اتفاق الجانبين، اللذين لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بينهما منذ أوائل 2016، إثر حادث الهجوم على سفارة الرياض في طهران.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق