اخبار السودان من الشروق - غبوش يدعو لإعادة النظر في تجميد صندوق دعم السلام بجنوب كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا القيادي بولاية جبال النوبة، كندة غبوش الإمام، المجلس العسكري الانتقالي لإعادة النظر في قرار تجميد صندوق دعم السلام بجنوب كردفان، ونبه إلى أن الخطوة انعكست سلباً على متطلبات عملية السلام في المنطقة، وأثرت على دورها في تنزيل العودة الطوعية والتنمية وإعادة الإعمار لما خربته الحرب. وأشار غبوش في تصريح صحفي، إلى تعطل العديد من المشروعات الخدمية التى يعول عليها المواطن بعد حل الصندوق، مبيناً أن إنشاء الصندوق جاء لتحقيق مقتضيات السلام والاستقرار من خلال ما يقوم به من مشروعات، مشيراً إلى أن القرار يتنافى مع خطوة المجلس العسكري الإيجابية بإعلانه وقفاً دائماً لإطلاق النار، وتأكيد قطاع الشمال على ذات الخطوة كبادرة حسن نوايا.
وذكر غبوش أن تعطيل الصندوق أوقف مشروع تأهيل شبكة مياه الدلنج وكهرباء المدينة التي تعاني مشكلة العطش، حيث بلغ سعر برميل المياه (30) جنيهاً.
في السياق، دعا غبوش ديوان الزكاة الاتحادي للمبادرة في تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية التى يعانيها المواطنون في أعقاب الأحداث التي وقعت بمنطقة كلندي جنوب الدلنج بين قبيلتي الغلفان والتيمين، وتقديم المساعدة اللازمة في ظل حالة استقطاب من قبل بعض المنظمات العالمية.
ورحب غبوس في ذات الوقت، بقرار المجلس العسكري بفتح الجامعات، مثمناً مبادرة جامعة الدلنج بقيادة مديرها البروفيسوور عثمان عبدالجبار، باستئناف الدراسة وإكمال العام الدراسي، وتوجيه عميد دراسات السلام بالمشاركة في مشكلة الغلفان والتيمين.
وأشاد غبوش في ذات الوقت بتفاعل والي جنوب كردفان المكلف اللواء رشاد عبد الحميد إسماعيل مع قضية السلام في الولاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق