اخبار الإقتصاد السوداني - حراك نشط بالأسواق وتراجع بعض أصناف السلع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تشهد أسواق الخرطوم انتعاشا كبيرا في حركة البيع والشراء نتيجة لانخفاض بعض أصناف السلع الجديدة واستقرار البعض الآخر. وقال بعض التجار ل(السوداني) أمس، إن انخفاض انعكس على تراجع أسعار البضائع الجديدة المطروحة بالأسواق. وقال تاجر سلع بسوق حلة كوكو محمد الجاك ل(السوداني) أمس، إن تراجع سعر الصرف انعكس على أسعار البضائع الجديدة بالأسواق، مبينا أن زيت الفول عبوة (36) لترا تراجع إلى (1,400) جنيه بدلا عن (1,500) جنيه، فيما تراجع سعر دقيق سيقا البكت إلى (420) جنيها بدلاعن (440) جنيها، أما سعر الكيلو (45) جنيها بدلا عن (50) جنيها، فيما استقر سعر لبن الوادي عبوة (2) كيلو وربع في (700) جنيه بدلا عن (750) جنيها. وتوقع حدوث نزول في السعر تدريجيا، موضحا أن تراجع الدولار انعكس على السلع، وقال إن هناك استقرارا في أسعار القديمة الموجودة بالسوق.
وأضاف تاجر سلع بسوق أم درمان - فضل حجب اسمه - ل(السوداني)، إن هناك انتعاشا كبيرا في حركة السوق عزاه لتراجع الأسعار، مضيفا أن هناك تراجعا في أسعار السكر المستورد سجل عبوة (50) كيلو تراجع في السعر نحو (1,500) جنيه بدلا عن (1,800-1,700) جنيه، أما عبوة (10) كيلوغرامات تراجع نحو (310) جنيهات بدلا عن (350-320) جنيها وزنة (5) كيلوغرامات (160) جنيها بدلا عن (170) جنيها.
وأشار تاجر سلع بالخرطوم عمرالتاج، إلى أن هناك تحسنا كبيرا في الحركة الشرائية نتيجة التغير الحالي وتراجع بعض أصناف السلع بالإضافة إلى اقتراب شهر رمضان، مشيرا إلى أن خلال الفترة الماضية شهدت الأسعار فيها ارتفاعا غير مسبوق نتيجة لارتفاع الدولار وانعدامه بالسوق، وأشار أن هناك تراجعا في أسعار بعض السلع الجديدة التي تم طرحها بالسوق واستقرارا في بعض السلع الموجودة أصلا، مبينا أن هناكا استقرار في سعر الصلصة الكرتونة (560) جنيها والعلبة (60) جنيها، وتوقع تراجع السعر بعد طرح البضاعة الجديدة، ولفت إلى أن هناك توقعات بتراجع أسعار جميع السلع الاستهلاكية خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء البضاعة القديمة بالسوق نتيجة لشرائها بسعر دولار مرتفع، ووضح أن هناك تحسنا في الأسواق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق