اخبار السودان من الشروق - السودان يشارك في ملتقى للتنمية الإدارية بالقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شارك في الملتقى الأول للتجارب والممارسات الإدارية الناجحة لعام 2019، تحت عنوان "تعزيز جودة التعليم الجامعي"، بوفد ضم عدداً من أساتذة الجامعات والخبراء، برعاية المنظمة العربية للتنمية الإدارية بمقرها بالقاهرة، بمشاركة خبراء وباحثين من تسع دولة. وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية، د. ناصر الهتلان القحطاني، خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية، إن الملتقى يهدف إلى التعريف بالتجارب والممارسات الإدارية الناجحة في مجال تعزيز وتطوير جودة التعليم الجامعي، من أجل تعميمها ونشرها والاستفادة منها في الدول العربية.
وذكر ناصر أن الملتقى يناقش التجارب المعروضة وآليات تعزيز جودة التعليم الجامعي والتحديات التي يفرضها مفهوم تدويل التعليم على منظومة ضمان الجودة وتطلعات برامج دعم وإصلاح التعليم في الدول العربية.
وأكد في ذات الوقت على ضرورة استحداث نقلة نوعية في البرامج التعليمية والمقررات الدراسية، بالتركيز على تنمية المهارات التي تتفق مع متطلبات سوق العمل، بجانب إكساب الخريج المرونة الكافية التي تمكنه من التعامل مع التغيرات في سوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق