اخبار الإقتصاد السوداني - جايكا تدشن ماكينات تجفيف البصل بنهر النيل

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
-ثمن الاستاذ الحسن عمر الحويج وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل الأدوار الكبيرة التي تلعبها منظمة التعاون الدولي اليابانية ''جايكا '' في تنمية المجتمعات المحلية. واكد لدي لقاءه صباح اليوم وفد خبراء القيمة المضافة للمنتجات الزراعية بحضور رئيس دائرة الزراعة والري والغابات د.عبد العظيم عباس طيفور التزام الحكومة بتنفيذ كل المطلوبات وتسخير الإمكانيات وترجمة الاتفاقيات وفق الفترة الزمنية المحددة.
وقال رئيس دائرة الزراعة أن هذا العمل يأتي في إطار الشراكة بين الولاية ومنظمة جايكا والتي تستهدف بمشروعاتها المجتمعات الريفية.
وأعلن طيفور عن اكتمال الترتيبات لتدشين ثلاثة ماكينات لتجفيف وتقطيع البصل صباح غد الأربعاء بمدينة الدامر. وأشار إلى بداية العمل باختيار جمعية قوز الحلق التعاونية لتكون نموذج للحركة التعاونية باعتبار أنها جمعية رائدة .
وزاد في حديثه معتبرا أن هذه الخطوة تمثل إضافة حقيقية وحلقة كانت مفقودة بتحقيق قيمة مضافة للمنتجات المحلية عبر الصناعات التحويلية، مبينا جهود الولاية في قيام مخازن متوسطة لتخزين البصل والذي تحقق فيه الولاية إنتاجية عالية مبيناً أن هذه الجهود تهدف إلى تهيئة البيئة المناسبة للاتجاه نحو الصادر.
وقال مستشار جايكا لمشروع القيمة المضافة عبد الحكيم أحمد الحسن أن المشروع في مرحلته الأولى يستهدف البصل وهو منحة مقدمة من منظمة جايكا لولاية نهر النيل بغرض زيادة القيمة المضافة للمحصولات لتوفيرها في أوقات الندرة وقال أن هذه الماكينات يمكن أن تستوعب الخضروات الأخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - جايكا تدشن ماكينات تجفيف البصل بنهر النيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق