اخبار السودان من الشروق - المعارضة تحذر من تأجيل الحكومة الانتقالية بالجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر تحالف "الأحزاب الوطنية" المعارض في دولة جنوب ، يوم الثلاثاء، من فقدان الثقة وإضعاف روح اتفاق السلام في حال تم تأجيل تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة والمقرر موعدها في مايو المقبل، مؤكدين تمسكهم بقرار تشكيل الحكومة الانتقالية. وقال المتحدث باسم عبدالكريم كمون، لوكالة "الأناضول" التركية، إن التحالف يرفض تأجيل تشكيل الحكومة الانتقالية بسبب القضايا العالقة بين الأطراف "ففي ذلك خطورة كبيرة، من شأنها إضعاف روح الاتفاق".
ويضم التحالف الذي يضم خمسة أحزاب معارضة موقعة على اتفاق السلام هي: الشيوعي، والمؤتمر الشعبي، والجبهة المتحدة القومية، والجبهة الديمقراطية المتحدة، والتغيير الديمقراطي.
وأوضح كمون أن القضايا العالقة يمكن تنفيذها بعد تشكيل الحكومة، غير أن "التأجيل سيؤكد شكوك المجتمع الدولي في عدم جدية الأطراف وعدم اقتناعها بالعملية السلمية".
ووقعت أطراف متحاربة في جنوب السودان في 5 سبتمبر 2018، اتفاقاً نهائياً للسلام، برعاية الرئيس عمر ، ونظيره اليوغندي يوري موسفيني، تحت مظلة الهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا "إيقاد".
ويشمل الاتفاق فترة قبل انتقالية ل8 أشهر، تنتهي في مايو المقبل، يعلن خلالها حكومة وحدة وطنية، ثم فترة انتقالية لثلاث سنوات وستة أشهر، تنتهي بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق