اخبار السودان من الشروق - إسرائيل تفتح "سفارتها" رقم 11 في أفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشنت إسرائيل، الإثنين، رسمياً سفارتها في رواندا الواقعة في شرق أفريقيا، ليرتفع عدد بعثات تل أبيب الدبلوماسية في القارة الأفريقية إلى إحدى عشرة. وقالت إن افتتاح السفارة يعكس التعزيز المستمر للعلاقات بين الدولتين وسيسمح بتوسيع التعاون في العديد من المجالات. وذكر بيان عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن المدير العام يوفال روتيم، افتتح السفارة في العاصمة الرواندية كيغالي، وهو السفير الإسرائيلي الأول في هذا البلد الأفريقي، ودبلوماسي مخضرم يتمتع بمعرفة وخبرة واسعتين، وخبير في الأمم المتحدة والطاقة.
وتابع البيان "إسرائيل تسعى إلى توثيق علاقاتها مع الدول الأفريقية، ورواندا أثبتت أنها صديق حقيقي وثابت لإسرائيل، كما أنها تشبه إسرائيل، فهي صغيرة من حيث المساحة، ولكنها كبيرة في القدرات والتطلعات".
وتبذل إسرائيل جهوداً مكثفة بهدف العودة إلى القارة الأفريقية بعد عقود من خروجها منها، وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 20 يناير الماضي استئناف العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وتشاد، وذلك خلال زيارة رسمية إلى إنجامينا كانت الأولى بعد قطيعة دامت نصف قرن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق