اخبار السودان من الشروق - الرئيس: البعض استغل الاحتجاجات لتحقيق "أجندة"

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال رئيس الجمهورية المشير عمر ، الإثنين، إن التحديات الاقتصادية أثرت على قطاعات من الشعب دفعته للخروج للتعبير عن مطالب مشروعة، وإن البعض قام باستغلالها والقفز على الاحتجاجات لتحقيق أجندة اقصائية لبث سموم الكراهية، لدفع البلاد إلى المجهول. وأضاف البشير أن أولئك لم يلتزموا بالضوابط القانونية في التجمع والتظاهر، وأحدثوا خللاً في النظام العام، وأتلفت من خلاله بعض الممتلكات.
وخاطب الرئيس دورة الانعقاد التاسعة للهيئة التشريعية القومية، وقال إن وعي الشعب واعتصامه بحماية أمنه ومكتسباته وعدم إنجراره لدعوات الكراهية والإقصاء حتم عليه الدعوة لخارطة طريق لانتقال سياسي، يرتكز على حوار واسع ملتزم بالدستور، بجانب اتخاذ قرارات وتدابير عاجلة، تمثلت في حل الجهاز التنفيذي، وتشكيل حكومة المهام الجديدة، وإعلان حالة الطوارئ، إنطلاقاً من واقع مسؤوليتنا الوطنية ومهامنا الدستورية.
وأكد رئيس الجمهورية أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من القرارات والتدابير التي تعزز مسار الحوار وتهيئ الساحة الوطنية لإنجاز التحول الوطني المنشود لخلق بيئة صالحة تتحد فيها جهود الجميع لتعبئة المجتمع وتوجيه طاقاته نحو الإنتاج، وخاصة في الزراعة والتعدين والصناعات التحويلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - الرئيس: البعض استغل الاحتجاجات لتحقيق "أجندة" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق