اخبار السودان من الشروق - الرئيس: البعض استغل الاحتجاجات لتحقيق "أجندة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال رئيس الجمهورية المشير عمر ، الإثنين، إن التحديات الاقتصادية أثرت على قطاعات من الشعب دفعته للخروج للتعبير عن مطالب مشروعة، وإن البعض قام باستغلالها والقفز على الاحتجاجات لتحقيق أجندة اقصائية لبث سموم الكراهية، لدفع البلاد إلى المجهول. وأضاف البشير أن أولئك لم يلتزموا بالضوابط القانونية في التجمع والتظاهر، وأحدثوا خللاً في النظام العام، وأتلفت من خلاله بعض الممتلكات.
وخاطب الرئيس دورة الانعقاد التاسعة للهيئة التشريعية القومية، وقال إن وعي الشعب واعتصامه بحماية أمنه ومكتسباته وعدم إنجراره لدعوات الكراهية والإقصاء حتم عليه الدعوة لخارطة طريق لانتقال سياسي، يرتكز على حوار واسع ملتزم بالدستور، بجانب اتخاذ قرارات وتدابير عاجلة، تمثلت في حل الجهاز التنفيذي، وتشكيل حكومة المهام الجديدة، وإعلان حالة الطوارئ، إنطلاقاً من واقع مسؤوليتنا الوطنية ومهامنا الدستورية.
وأكد رئيس الجمهورية أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من القرارات والتدابير التي تعزز مسار الحوار وتهيئ الساحة الوطنية لإنجاز التحول الوطني المنشود لخلق بيئة صالحة تتحد فيها جهود الجميع لتعبئة المجتمع وتوجيه طاقاته نحو الإنتاج، وخاصة في الزراعة والتعدين والصناعات التحويلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق