اخبار الإقتصاد السوداني - 100 فدان لمشروع الصالحية للإنتاج الحيوانى

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شرف الهندي الريح النور وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة بمكتبه صباح اليوم توقيع عقد الإتفاق بين وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة والمستثمر حسن صالح محمد عبد القادر رئيس مجلس إدارة مشروع الصالحية للإنتاج الحيواني لمنح المستثمر مساحة 100 فدان بمنطقة سابع دليب بمحلية جنوب الجزيرة لتوسيع مصنع الألبان وإنشاء المزرعة بكلفة 15 مليون جنيه. حيث وجه الوزير بتوسيع مراكز تجميع الألبان وتكوين جمعيات للمنتجين لتمويلهم عبر محافظ البنوك ووضع خطة متكاملة للبدء فورا في العمل.
من جانبها أعلنت د. توحيدة بابكر المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية عن خطة متكاملة للتلقيح الإصطناعي جارٍ تنفيذها في المحليات لرفع معدل الإنتاج الحيواني وفتح فرص للاستثمار بشقية الزراعي والحيواني.
فيما أعلن رئيس مجلس إدارة مشروع الصالحية أن مصنع الألبان الحالي صناعة بريطانية تم تأسيسه في العام 2013م ويعمل بطاقة إنتاجية 3 آلاف لتر في اليوم لترتفع إلى 8 آلاف لتر بعد التعاقد وأبان أن الهدف من المشروع التوسع في دائرة الإنتاج بالمصنع واستيعاب أكبر عدد من العمالة.
وأكد أمير يحيى هارون مدير الإدارة العامة للاستثمار والصناعة بالولاية أن المشروع يعد من أهم المشروعات التي تدعم اقتصاد الولاية وتعمل على رفع العبء عن المواطن ودعا لتعديل خطوط الإنتاج للوصول إلى أعلى طاقة إنتاجية وأعلن عن الترتيبات الجارية لإنشاء مدينة صناعية شاملة بجنوب الجزيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - 100 فدان لمشروع الصالحية للإنتاج الحيوانى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق