اخبار الإقتصاد السوداني - مبادرة جديدة لتشغيل الشباب لطبيبك وأستاذك وأسبيرك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف الجهاز القومي لتشغيل الخريجين، عن مبادرة جديدة لتشغيل الشباب عبر تطبيق "سندك"، لتقديم 15 خدمة للمواطنين، وسينفد في المرحلة الأولى بخمس ولايات، الخرطوم، النيل الأزرق، سنار، شمال كردفان، الجزيرة. وقال الأمين العام لجهاز الخريجين بخيت الهادي، في مؤتمر صحافي أمس، حول إطلاق المبادرة، إن خطط الشراكة لتشغيل الشباب لا تزال مستمرة، وستشهد الفترة المقبلة طرح عدد من المشروعات والتطبيقات التقنية، تواكب مجتمع الهواتف الذكية، وتحويلها إلى مصادر دخل وتقديم خدمات، داعياً الشباب لتحويل الأفكار لمؤسسات تدر أموالاً، مبيناً أن تطبيق "سندك" لن يكون الأول ولا الأخير حيث هناك تطبيقات خدمية قيد التشغيل والتجربة الآن، وأن هذه المشروعات تأتي في إطار الخطة العامة المستهدفة، مشيراً إلى أن العام الماضي شهد تمويل مشاريع ل 177 خريجاً من قبل رجال أعمال عن طريق القرض الحسن.
وأعلن مدير عام شركة"ليف ات فور اس" ، عن تدشين تطبيق "سندك" رسمياً صباح الغد، وقال إن البداية ستكون بتفعيل أربع خدمات تشمل طبيبك في بيتك، أستاذك، إسبيرك، التدريب، لترقية الأداء وتسهيل وتقليل التكلفة والزمن، مبيناً أن الخدمة الطبية تم ربطها بالمستشفيات والمراكز والمختبرات والصيدلات ، بحيث يتم علاج المريض من خلال دورة عمل إلكترونياً، إضافة إلى أن خدمة إسبيرك تعنى بالأفراد والمؤسسات، ومبدئياً ستكون بالسيارات، أما أستاذك تمت بالتنسيق مع الجهات المختصة، وفيما يختص بالتدريب تشمل تخصصات مختلفة أبرزها الطبي والهندسي والزراعي والإنتاجي الحيواني والبحوث العلمية والدراسات العليا، مشيراً إلى أن التسجيل متاح مباشرة أو إلكترونياً، كما أن التطبيق يتعامل مع طرق السداد المستخدمة من تطبيقات الموبايل أو الدفع الإلكتروني.
وأشار نائب مدير التقنية بالشركة معاذ محمود، إلى أن الخدمة تسعى لجعل الحياة أسهل للمواطنين، بالكفاءة والتخصص، المساعدة في تشغيل الشباب وزيادة الدخول. وقال إن صار منفتحاً للتعامل التقني والتكنولوجي، متوقعاً بأن يجد التطبيق قبولاً، وقال إن التحضير وتجربة التطبيق استغرقت عاماً لمعالجة التحديات والأخطاء حتى يكون التنفيذ سليماً .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق