اخبار السودان من الشروق - الجامعة العربية: إعلان ترامب بشأن "الجولان" باطل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الإثنين، "بأشد العبارات" إعلان الرئيس الأميركي باعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة، وأكد في بيان أن الإعلان باطل شكلاً وموضوعاً، ويعكس حالة من الخروج على القانون الدولي روحاً ونصاً. وقال ابو الغيط إن الإعلان الأميركي لا يغير من وضعية الجولان القانونية شيئاً. الجولان أرض سورية محتلة، ولا تعترف بسيادة إسرائيل عليها أي دولة، وإن هناك قرارات من مجلس الأمن صدرت بالإجماع لتأكيد هذا المعنى، أهمها القرار 497 لعام 1981 الذي أشار بصورة لا لبس فيها إلى عدم الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري"، داعياً إسرائيل إلى إلغاء قرار ضم الجولان.
وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن "الجامعة تقف بقوة وراء الحق السوري في أرضه المحتلة، وهو موقف يحظى بإجماع عربي واضح وكامل، وستعكسه القرارات الصادرة عن القمة المرتقبة في تونس مطلع الأسبوع القادم".
من جهته، أكد البرلمان العربي رفضه القاطع للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، محذراً من النتائج الوخيمة للقرار على أمن واستقرار المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق