اخبار الإقتصاد السوداني - الحكومة تُلوِّح بإجراءات قانونية ضد الشركات الراغبة في الاستثمار بحلايب الحكومة: سنرسل تحذيراً للشركات الراغبة في الاستثمار النفطي بحلايب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر وزير الدولة بوزارة النفط والغاز، سعد الدين البشرى، الشركات العالمية من المشاركة في المزايدة التي طرحتها للبحث والتنقيب عن البترول والغاز، في مربعات بمنطقة حلايب. وقال البشرى في تصريح ل(السوداني)، إن الوزارة ستُرسل تحذيرا قانونيا للشركات التي ترغب في المشاركة عبر مواقعها الرسمية أو مناديبها، من عدم الاستثمار في المنطقة باعتبارها تقع ضمن الأراضي السودانية.
وشدد على ضرورة الحصول على ترخيص مسبق من وزارة النفط السودانية قبل الشروع في الاستثمار في المربعات التي طرحتها شركة وادي النيل للبحث والتنقيب عن البترول والغاز، في 10 مربعات على البحر الأحمر.
وأعلن الوزير ترحيب وزارة النفط والغاز السودانية بأي عمل مشترك على مستوى الشركات أو الحكومات للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة البحر الأحمر، على أن يكون هذا العمل وفق اتفاقيات مشتركة وموقعة بين البلدان، كما يحدث الآن مع الشركات التي تنقب في المجال بالسودان تحت إشراف وزارة النفط والغاز السودانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق