اخبار الإقتصاد السوداني - والي الشمالية يدشن حصاد القمح بمشروع(انقري)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- دشن اللواء أمن محمد آدم النقي والي الولاية الشمالية عمليات حصاد محصول القمح لهذا الموسم في مساحة تبلغ 1650فدانا بمشروع أزهري عبد الحليم للاستثمار الزراعي الوطني بمنطقة انقري بمحلية برقيق بمتوسط انتاجية بلغت 25 جوالا للفدان الواحد وذلك بحضور عدد من أعضاء حكومته ولفيف من القيادات بمحلية البرقيق . واشاد الوالي في تصريح ل(سونا ) بهذه الانتاجية العالية مؤكدا دعم الدولة واهتمامها بمحصول القمح كسلعة إستراتيجية مضيفا ان الولاية الشمالية ستشكل السند والدعم الحقيقي لعملية الاقتصاد والانتاج والاكتفاء الذاتي من محصول القمح.
وجدد سيادته عزمه على مواصلة جهود الحكومة في تطوير القطاع الزراعي ومضاعفة المساحات المزروعة في العام المقبل ، مبينا حرص الحكومة علي توفير مدخلات انجاح عمليات حصاد محاصيل الموسم الشتوي .
من جانبه اكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية المهندس عوض الخير عبد الرحمن ان مشروع أزهري عبد الحليم للاستثمار الزراعي الوطني يعد واحدا من المشروعات الاستثمارية الوطنية الناجحة والذي يركز بصورة كبيرة علي زراعة محصول القمح مشيرا الي ان المشروع يستخدم أحدث التقانات الزراعية مجددا حرص الوزارة واهتمامها بتشجيع الاستثمارات الوطنية والأجنبية بما يساهم في دفع مسيرة العمل الاقتصادي والتنموي بالشمالية.
الي ذلك أوضح معتمد محلية البرقيق العميد أمن محمد موسى محمد موسى ان محليته تمكنت في هذا الموسم من زراعة أكثر من 31 الف فدان بمحصول القمح مؤكدا على ان المحلية وضعت جملة من الخطط والبرامج للنهوض بالقطاع الزراعي مضيفا ان الفترة المقبلة ستشهد عملا كبيرا في مجال تطوير المشاريع الزراعية وإعادة مسح وحصر الأراضي الزراعية بمحلية البرقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق