اخبار السودان من الشروق - الزكاة تتحصل أكثر من 7 مليارات جنيه خلال 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن ديوان الزكاة بأن نسبة التحصيل خلال العام الماضي تجاوزت 189%، ووصلت الجباية في التحصيل 7 مليار و239 مليون جنيه، في الأوعية المختلفة الزروع والأنعام والمستقلات والمال المستفاد وبقية الأوعية. وقال الأمين العام للديوان، محمد عبدالرازق، عقب الاجتماع الدوري لأمناء الزكاة بالولايات، إنه تم النظر في أمر تمليك المشروعات الإنتاجية والتي تم تمليكها قد تجاوز 28 ألف أسرة بعدد 28 ألف مشروع منتج "مختلف" حسب ظروف كل ولاية.
وأضاف "تم عرض قياس للمشروعات الناجحة بصفة مبدئية وتجاوزت 80% من المشروعات التي ملكت وحققت نجاحاً وأخرجت الأسر من دائرة الفقر".
وأفاد عبدالرازق بمناقشة الميزانية المخصصة لهذا العام، والتي ستتجاوز 8 مليارات من الجنيهات، والتي تعمل على تطهير الأموال وتزكية النفوس كهدف سام لتحقيق العبادة بالوصول إلى أكبر عدد من المكلفين بدفع الزكاة.
وقد أمن كل أمناء الزكاة في الاستمرار في إعداد الحقيبة الغذائية التي تجاوز عدد المستفيدين منها في العام 2018 المليون أسرة، وسوف يزداد هذا العدد لأكثر من مليون و250 أسرة في العام الحالي.
كما تداول الاجتماع أيضاً الإعداد المبكر لشهر رمضان المعظم، وقد تمت مضاعفة ميزانيته عن العام السابق وتوفير المعينات في محاوره المختلفة منذ وقت مبكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق