اخبار السودان من الشروق - وزيرة الضمان تدعو للتعرف على احتياجات الطلاب ومعالجتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، وداد يعقوب، ضرورة إقامة منتديات مع الطلاب لمناقشة قضاياهم ومعرفة احتياجاتهم، وقطعت بإمكانية بناء الوطن من خلال الهمة التي تعمل بها القيادة، ودعت للتمسك بالعزيمة لتحقيق الغايات. وأشارت الوزيرة خلال حديثها الأربعاء، في نفرة الطلاب، إلى أهمية التعليم الجيد، وأنه يمكن أن يقتلع الفقر ونوهت لتخطيطهم مع وزارة التربية لتحقيق جودة التعليم ودعت للوصول للطلاب في المناطق البعيدة للجلوس معهم ومناقشة احتياجاتهم.
ودعت لمراجعة منهج الخلاوى بهدف تطويرها والاستفادة منهم وتفجير طاقاتهم.
إلى ذلك أكد وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم، إبراهيم آدم، على الدور الكبير الذي ظل يقوم به ديوان الزكاة، ودعا للمحافظة على مؤسسة الزكاة وقطع بأنها تقوم بدور كبير جداً في المجتمع، ووصف تجربة الزكاة في بالفريدة.
وأشار إبراهيم لاهتمام الدولة بالتعليم وانتشار التعليم في كافة أنحاء البلاد، وأن النسبة التي منحت للتعليم بلغت 11% وهي أكثر من النسبة المخصصة لهم في الميزانية، وأكد على الدور المهم للمعلمين، وأشار إلى أنهم ظلوا يعملون بعيداً عن التجاذبات السياسية.
ودعا إلى إبعاد التعليم والمعلمين من القضايا السياسية، وأثنى على دعم الدولة للوجبة المدرسية للتلاميذ، وأوضح أنها تسهم في الحد من التسرب بالمدارس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق