اخبار الإقتصاد السوداني - انعقاد الملتقي التنسيقي لديوان الزكاة لولايات دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
-خاطبت وزيرة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل بولاية جنوب دارفور الاستاذة عائشة موسى هنو الملتقى التنسيقي السادس لقطاع ولايات دارفور الخمس نظمتها امانة الزكاة جنوب دارفور بمشاركة امناء الزكاة ومديري الجباية بولايات دارفور. واشادت الوزيرة فى فاتحة اعمال الملتقى اليوم بنيالا بالنقله النوعية الكبيرة التي شهدتها الزكاة من حيث تطوير اداء الزكاة جباية وصرفا، ولفتت هنو الى أن من مزايا الملتقى القطاعي تكسير الهواجس الجغرافية بجانب إزالة الفوارق العملية في محاور وضع العاملين وجمع اموال الجباية والصرف التي كانت تمثل تحديا حقيقيا وطالبت هنو الملتقى بضرورة تقييم تجربة القطاع وقياس الاثر والاهداف التي تحققت ومدى نسبتها بجانب الوقوف على المعوقات والعمل على ربط هذه المؤشرات بميزانية البرامج التي توجهت لها الدولة.
ودعت هنو الى وضع معايير واضحة لاختيار لجان الزكاة القاعدية بجانب عمل لوائح وقوانين لحمايتهم، لافتة الى وجود تحدٍ في اختيار المستفيدين، واشارت الى أن قطاع دارفور اصبح من الآليات الكبيرة، منوهة الى ضرورة ابراز الافكار والاستراتيجيات المسبقة التي قادت الى نجاح التجربة وجعلها نموذجا يطبق على مستوى .
وقال يحيى عبد الله القمرابي رئيس القطاع وامين الزكاة بولاية شرق دارفور إن الملتقى أتى في ظروف إستثنائية مواتية تشهدها ولايات دارفور وحيا القمرابي جهود ولاة دارفور الخمسة في بسط الامن والاستقرار وتابع "لولا الامن لا زكاة ولا جباية" وقال ان استقرار الاوضاع الامنية اتت معه العودة الطوعية، مؤكدا عودة وحدات انتاجية كانت معطلة دخلت دائرة الانتاج .
واشار يحيى القمرابي الى أن ملتقى ولايات القطاع يناقش مواضيع حية تستهدف تطوير الجباية والعمل الكلي في مجال الزكاة فضلا عن مناقشة ما تم انجازه من العمل في العام 2018م.
واشار الى أنه بفضل التنسيق تجاوز الجباية في القطاع 200٪ وتابع "هذا بفضل التنسيق الكامل فى مجال الاسعار وتوحيد الرؤى ومنهج العمل على مستوى ولايات القطاع"، كاشفا عن اضافة مديري خطاب الزكاة للقطاع لنشر خطاب الزكاة بالاضافة الى اربع قوافل دعوية انتشرت على مستوى ولاية جنوب دارفور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق