اخبار السودان من سونا - لجنة التحقيقات: "المعلم أحمد خير" توفي نتيجة للضرب بآلة حادة

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال رئيس اللجنة العليا للإشراف على التحقيقات بشأن الأحداث الأخيرة، عامر محمد إبراهيم، إن المعلم "أحمد الخير" توفي نتيجة إصابات قوية في الظهر وخلفية العضدين والكلية والفخذ الأيمن ومنتصف الساقين، نتجت للإصابة بآلة حادة أوصلبة. وأوضح في مؤتمر صحفي الخميس، إن تقرير النيابة العامة أرجع أسباب الوفاة إلى الإصابات المتفرقة بالجسم ما نتج عنه مضاعفات قوية، وأنه لا توجد آثار لمواد سامة في جسده.
وأفاد إبراهيم بأن النيابة العامة بولاية كسلا تلقت إفادة من مستشفى كسلا الجمعة الماضي بوصول حالة وفاة للمعلم أحمد الخير عوض الكريم، ليتحرك وكيل النيابة الأعلى بالولاية للمستشفى ووجد أن المرحوم وصل إليها متوفياً.
مكان الاحتجاز والوفاة
"
النيابة العامة تسلمت نتيجة العينات التي أرسلت للمعمل الجنائي التي أوضحت أن العينات التي تم أخذها من المعدة والدم والكلية لم تُثبت وجود أي سموم أو مخدرات عضوية
"
ووفق إبراهيم تولت النيابة التحقيق وأخذ إفادات حول الحالة، لتتوصل إلى أن المعلم القتيل تم احتجازه الخميس الماضي بوحدة أمن محلية خشم القربة، وتم ترحيله يوم الجمعة الأول من فبراير لرئاسة الأمن بكسلا وفي الطريق حدثت الوفاة.
وأوضح رئيس اللجنة العليا، أن وكيل النيابة الأعلى بولاية كسلا وجه بإحالة الجثة للطبيب الشرعي بالمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة ولكن نسبة لعدم وجود طبيب شرعي بكسلا تم التوجيه بإحالة الجثة لمستشفى القضارف لوجود طبيب شرعي هناك.
وبين أن النيابة العامة استجوبت الطبيب الذي تلقى الحالة بمستشفى كسلا، بجانب المدير الطبي لمستشفى كسلا واثنين من المواطنين اللذين كانا محتجزيْن مع المرحوم بوحدة أمن خشم القربة والذين تم ترحيلهم لولاية كسلا واستجوابهم بواسطة وكيل النيابة الأعلى.
تقرير الطبيب
"
النيابة تولت التحقيق وأخذ إفادات حول الحالة لتتوصل إلى أن المعلم القتيل تم احتجازه الخميس الماضي بوحدة أمن محلية خشم القربة، وتم ترحيله يوم الجمعة الأول من فبراير لرئاسة الأمن بكسلا وفي الطريق حدثت الوفاة
"
وأفاد التقرير الأولي للطبيب الشرعي بوجود كدمات بالظهر والكليتين وخلفية الساقين، وأضاف عامر أنه تم أخذ عينات من جثة المرحوم من المعدة والدم والكلية وإرسالها للمعمل الجنائي بالخرطوم لفحصها ما إذا كان هناك أي مواد سامة أو مخدرات عضوية أو غيرها.
وقال إن وكيل النيابة الأعلى بولاية كسلا انتقل لمحلية خشم القربة، واستجوب ذوي المرحوم شقيقه وخاله بجانب بعض الأفراد الذين كانوا مع المرحوم.
وتم التحقيق مع الطبيب الشرعي بعد استلام التقرير المبدئي حول ما إذا كانت هناك اعتداءات ظاهرية أخرى على جثة المرحوم، وهل هناك أي آثار لاعتداء جنسي بآلة حادة أو غيرها.
حقيقة الاعتداء الجنسي
وأضاف "أفاد الطبيب الشرعي في تقريره أنه لم تثبت أي معالم إصابية أو معالم لاتصال جنسي ولا يوجد تهتّك أو معالم إصابية للقولون النازل للمستقيم من خلال التشريح البطني، بجانب أنه لم يوجد بملابس القتيل أي آثار لدماء ظاهرة.
وأفاد مولانا عامر أن النيابة العامة تسلمت نتيجة العينات التي أُرسلت للمعمل الجنائي، التي أوضحت أن العينات التي تم أخذها من المعدة والدم والكلية لم تثبت وجود أي سموم أو مخدرات عضوية، وتم إرسال هذه النتيجة للطبيب الشرعي لإصدار التقرير النهائي .
وتابع في حديثه "وكيل النيابة الأعلى المحقق خاطب مدير أمن ولاية كسلا للإفادة بأسماء القوة التي تولت التحقيق مع القتيل بوحدة أمن خشم القربة والقوة التي أرسلت لإحضاره لولاية كسلا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وأكد رئيس اللجنة العليا استمرار النيابة العامة في تحقيقاتها بشأن الأحداث التي شهدتها البلاد، داعياً المواطنين للتعاون مع النيابة والإدلاء بأي معلومات بحوزتهم تساعدها في سير التحقيقات.
وأكد أن تطبيق مبدأ حماية الشهود المبلِّغين، وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية والاتفاقيات الدولية ذات الشأن الجنائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - لجنة التحقيقات: "المعلم أحمد خير" توفي نتيجة للضرب بآلة حادة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق