اخبار السودان من سونا - السودان يستعجل إنفاذ إتفاق مشروع صوامع الغلال مع بيلاروسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وزير الدولة بوزارة المالية يلتقي نائب وزير الصناعة البيلاروسي أكد مصطفى يوسف حولي وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اهتمام الوزارة بتنفيذ الاتفاقيات التي تمّ التوقيع عليها مع جمهورية بيلاروسيا نهاية العام المنصرم إبان زيارة رئيس الجمهورية عمر إلى بيلاروسيا.
وأكد حولي متانة العلاقة بين البلدين وحرص حكومة على تطوير العلاقات الاقتصادية وإنفاذ ما تم التوافق عليه بين الجانبين، واكد لدى لقائه اليوم بمكتبه بنائب وزير الصناعة البيلاروسي ديمتري كورشك بحضور سفير السودان لدى بيلاروسيا، أهمية تسريع إنفاذ الاتفاقيات المذكورة والتركيز على مشروع صوامع الغلال لأهميته في رفع قيمة الإنتاج للصادر بزيادة السعة التخزينية للصوامع إلى مليون طن بما يسهم في تقليل فاقد الإنتاج.
كما أكد حولي التزام الوزارة بتوفير الضمانات المطلوبة لتمويل مشروعات تطوير القطاع الزراعي لأهميته في دعم الاقتصاد الوطني، وتم التفاكر بين الجانبين حول تنفيذ تمويل المشروعات البيلاروسية بالبلاد والضمانات المطلوبة بموافقة بنك التنمية البيلاروسي على رفع سقف تمويله إلى 300 مليون دولار لمشروعات الصوامع والمعدات والتقانات الزراعية.
من جانبه أكد ديمتري حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية المتميزة مع السودان والاستفادة من موقعه في التعاون الاقتصادي مع الدول الإفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق