اخبار السودان من سونا - شرقي: توقيع سلام أفريقيا الوسطى إنجاز كبير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، السفير إسماعيل شرقي، إن اتفاق السلام بجمهورية أفريقيا الوسطى الذي سيتم توقيعه بالخرطوم الثلاثاء المقبل، يمثل إنجازاً كبيراً لأنها أول مرة يجتمع فيها قادة 14 مجموعة مسلحة في طاولة محادثات مع حكومة أفريقيا الوسطى. وأعرب شرقي، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، عن تقدير الاتحاد الأفريقي للسودان حكومة وشعباً على استضافته لجولة مفاوضات فرقاء أفريقيا الوسطى، مبيناً أن ذلك يعكس حرص السودان على استتباب الأمن والسلام في ربوع القارة الأفريقية كافة، وقال إن الأطراف المختلفة اتفقت على إنشاء آلية لمتابعة تطبيق الاتفاق على أرض الواقع حتى يتم تفادي أخطاء الماضي والأخذ بيد أبناء هذه الدولة الأفريقية الشقيقة إلى بر الأمان.
وفي ذات السياق، أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، بابكر الصديق محمد الأمين، في تعميم صحفي أنه تم تأجيل التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية السلام في أفريقيا الوسطى بحضور رئيس أفريقيا الوسطى، تواديرا، إلى يوم الثلاثاء المقبل بعد أن كانت معلنة الأحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق