اخبار الإقتصاد السوداني - ارتفاع جديد في بعض أسعار السلع الاستهلاكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سجلت أسعار السلع الاستهلاكية زيادة جديدة في أسواق ولاية الخرطوم، فيما شهدت أسعار البصل انخفاضاً طفيفاً، ارتفعت أسعار السكر والسلع الغذائية الأخرى. وقال التجار إن الزيادات تفرضها الشركات المنتجة بصورة متكررة في الشهر، الأمر الذي أدى إلى تراجع القوى الشرائية وسط المستهلكين، وأكد التجار أن تقلبات السوق خلال الفترة الماضية، أثرت في نشاطهم التجاري وأصبحوا عاجزين عن مواجهة اعتراض المواطنين على الأسعار المرتفعة كل يوم.
وقال التاجر “أسامة عوض” إن بعضاً من السلع الاستهلاكية ظلت مستقرة في مستوياتها السابقة التي وصلت إليها، بينما هناك ارتفاع مستمر في سلع السكر والدقيق والحلويات والمشروبات الغازية، لكنه أكد أن هنالك زيادة جديدة طرأت على أسعار زيت التحمير، حيث ارتفع سعر الجركانة عبوة (36) رطلاً من (1030) جنيهاً إلى (1150) جنيهاً، وكرتونة زيت صباح التي تحتوي على (12) قارورة عبوة لتر، ارتفعت من (800) جنيه إلى (940) جنيهاً، أما زيت الفول العادي انخفض من (1150) إلى (1110) جنيهات، وسجل السكر زيادة كبيرة في السعر، بارتفاع جوال السكر المستورد زنة (50) كيلو من (1050) إلى (1350) جنيهاً، أما (10) كيلو بلغ سعره (280) جنيهاً.
إلى ذلك استقر سعر رطل الشاي في (120) جنيهاً، ورطل البن في (60) جنيهاً، وجاءت الزيادة بنسبة كبيرة في أسعار معجون الأسنان والصابون، إذ ارتفع سعر دستة المعجون ماركة أبو وردة، من (195) جنيهاً إلى (250) جنيهاً ومعجون سيجنال ارتفع سعر الدستة من (579) جنيهاً إلى (700) جنيه.
وكانت قد سجلت أسعار الدقيق زيادة في أسعارها، حيث استقر دقيق سيقا وزادنا في (35) جنيهاً.
مرتبط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق