اخبار السعودية | قانون اجازة وفاة الجدة قانون العمل السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي تفاصيل اجازة الجدة في قانون العمل السعودي، والتي يتم منحها للموظفين والموظفات لدى دوائر العمل في السعودية عقب وفاة الجدة بدون اقتطاع من الأجر، سيعرض موقع هنا السعودية قانون إجازة وَفاة الجَدّة في قانون العَمل السّعودي.

اجازة وفاة الجدة

تعد إجازة وفاة الجدة إجازة غير مقتطعة الأجر تمنح لمدة خمسة أيام للموظف في حال وفاة الجدة، وذلك حسب التعميم الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المُتعلّق بالإجازات الممنوحة للموظفين وفق قانون العمل السّعودي. [1]

اجازة وفاة الجدة

درجات الاقارب لاستحقاق اجازة الوفاة

تُمنح إجازة الوفاة للموظف في حال وفاة أحد الأقارب التالية:

في حال وفاة زوجة العامل يُمنح إجازة قدرها 5 أيام مدفوعة الأجر. عند وفاة أحد أصول العامل يُمنح إجازة مدتها 5 أيام كاملة الأجر. في حال وفاة أحد فروع العامل يعطي إجازة لمدة 5 أيام مدفوعة الأجر. في حال وفاة زوج العاملة المسلمة: تُمْنَح العاملة إجازة بأجر كامل ولمدة أربعة أشهر و10 أيام (أيام عدة الوفاة)، وتمدد هذه الإجازة بدون أجر حتى الولادة في حال كانت حاملاً. عند وفاة زوج العاملة غير المسلمة: تُمْنَح العاملة غير المسلمة إجازة وفاة بأجر كامل مدتها خمسة عشر يومًا.

من هم الأصول والفروع في نظام العمل السعودي

الأصول في قانون العمل السعودي هم الآباء والأجداد، في حين أن الفروع هم الأبناء والبنات، والأحفاد من أولاد وبنات الأبناء والبنات، ويستحق الموظف إجازة كاملة الأجر مدتها خمسة أيام عند وفاة أحد منهم وفقًا لنظام العمل السعودي، ويمكن لصاحب العمل طلب، ويحق لصاحب العمل أن يطلب الوثائق المؤيدة للحالات المشار إليها، وذلك وفقا للمادة 113 من نظام العمل السعودي.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان تفاصيل إجازة وفَاة الجدّة في السعودية، إضافة إلى درجات الاقارب التي يُستحقّ العامل إجازة لوفاتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق