اخبار السعودية | مخطط المليساء؛ طريقة التقديم وخطوات الاستعلام 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي تفاصيل مخطط المليساء في مدينة جدة، والذي يمكن الأشخاص الراغبون في الحصول على قطعة أرض أو مسكن التقديم للحصول عليها بعد صدور الأمر السامي، وسيعرض موقع هنا السعودية خطوات التقديم والاستعلام عن مُخطّط المليسَاء.

مخطط المليساء

صدرت الموافقة السامية التي اقتضت استكمال إجراءات منح الأراضي في المليساء في 28 فبراير شباط 2024، حيث وُجّه الأمر السّامي بإعداد مخطّط تنظيمي مُعتمد يتم فيه تَحديد مسَاحة الأراضي للملاك بعد اعتماد نسبة الغرماء، وذلك بالمتابعة مع الجهات المختصة، لاستكمال استخراج صكوك الأراضي، تمهيدًا لبيعها وإعادة حقوق المساهمين فيها.

طريقة التقديم على مخطط المليساء

يمكن للراغبين التقديم على مخَطّط المليسَاء باتباع الخطوات الآتية: [1]

الدخول إلى خدمة التقديم على خدمة مخَطّط المليْساء “من هنا“. الضغط على الرابط المُدرج ضمن الصفحة. تسجيل الدخول بإدراج المعلومات التالية: رقم الهوية أو رقم الإقامة. كلمة المرور. رمز التحقق الظاهر على الشاشة. الضغط على تسجيل الدخول. اختيار تبويب البناء الذاتي. الضغط على قدم طلبك. اختيار تصفح المشاريع. الاطلاع على المناطق المتاحة واختيار جدة. تحديد مُخطط المليْسَاء. تحديد المكان من الأرض على الخريطة. الضغط على حجز القطعة. الضغط على توقيع العقد أسفل الصفحة المُنفتحة. تدوين الرمز المُرسل والنقر على تحقق.

خطوات الاستعلام عن مخطط المليساء

فيما يلي الخطوات الواجب اتباعها من أجل الاستعلام عن الحجز في مُخطّط المليسَاء: [2]

الانتقال إلى خدمة الاستعلام عن مُخطط المليِساء “من هنا”. الضغط على الرابط المرفق. تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد. تسجيل بيانات الاستعلام عن مُخطط المليِساء. الضغط على زر “إرسال”. يتم الرد من قبل فريق تواصل أمانة جدة.

رابط التقديم على مخطط المليساء

يتيح الرابط التالي لكافة الراغبين الحصول على منح أراضي في جدة المليساء الدخول عبر الرابط saudiplatform.com والنقر على الرابط المدرج، ومتابعة خطوات التقديم المُشار إليها أعلاه.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق