اليوم أولى جلسات محاكمة المتهمين بمقتل الضابط اليمني بمصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بقضية قتل اللواء حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني بمنزله في ، مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة فضلًا عن حيازة المتهمين أسلحة نارية وبيضاء.

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بإحالة المتهمين بقتل يمني الجنسية إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة المصرية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهمين بمقتل اللواء اليمني العبيدي، داخل مسكنه، في شارع العشرين بمنطقة فيصل، التابعة لقسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة.

مخدر وسلاح أبيض

وكشفت تحقيقات النيابة تفاصيل أكثر عن الجريمة، حيث أكدت أن المتهمين قتلوا العبيدي عمداً مع سبق الإصرار وسرقوه، حيث أحضروا مسبقاً عقار "الكلوازبين" المهدئ وسلاحاً أبيض.

كما بينت أن سيدتين من بين المتهمين زارتا الضابط في منزله ووضعتا له المخدر بمشروب لشل حركته، بعد ذلك دخل رجلان إلى شقته.

وأوضحت النيابة في قرار الإحالة للمحاكمة أن المتهمين كبلوا قدمي الضابط وكمموا فمه بقطعة من القماش وانهالوا عليه طعناً بالسكين، وبعد تأكدهم من وفاته سرقوا كل متعلقاته وأمواله.

بلاغ من شقيقه

يذكر أنه عُثر على جثة اللواء العبيدي داخل شقته بمنطقة بولاق الدكرور، في محافظة الجيزة شمال مصر، فجر 18 فبراير الفائت.

واعتقلت وزارة الداخلية المصرية المتهمين بعد ارتكاب الجريمة بـ24 ساعة. وقالت في بيان رسمي إن شخصاً يمني الجنسية أبلغ مديرية أمن الجيزة بعثوره على جثة شقيقه داخل شقته ومحتوياتها مبعثرة، وذلك حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه على مدى يومين.

من هم المتهمون؟

كما أضافت أن التحريات أسفرت عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم: رمضان محمد بليدي علي (29 عاماً) سائق ومقيم في المنيرة الغربية بالجيزة، سبق اتهامه في العديد من القضايا، أبرزها قتل وحمل سلاح بدون ترخيص وسرقة وإتلاف عمد، وعبد الرحمن أشرف شحاتة مصطفى وشهرته عبده عسلية (19 عاماً) خراط ومقيم في منطقة الطوابق بالجيزة.المتهمون في مقتل الضابط اليمني بمصر

المتهمون في مقتل الضابط اليمني بمصر

كذلك تضم قائمة المتهمين إسراء صابر محمد عطية وشهرتها دينا (22 عاماً) ربة منزل ومقيمة في منشأة ناصر بالقاهرة، وسهير عبدالحليم محمد عبدالحليم وشهرتها منة (17 عاماً) ربة منزل ومقيمة أيضاً في منشأة ناصر بالقاهرة.

مبالغ مالية ومتعلقات شخصية

وأردفت الوزارة أنه بمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، حيث أقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجني عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق