اخبار اليمن | ”نهاية الحوثيين وبدون معارك”...خبراء يكشفون عن امر قام به الحوثيين لو استغلته الشرعية ستقضي عليهم دون معارك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خبراء اقتصاديون من أن مليشيات قد ارتكبت خطأ فادحًا بطباعة عملة جديدة دون التنسيق مع الحكومة في ، مما قد يُعرض اقتصادهم لخطر الانهيار.

ووفقًا للخبراء، فإن طباعة العملة الجديدة دون موافقة البنك المركزي اليمني في عدن يُمكن أن يؤدي إلى تضخم هائل وفوضى اقتصادية في مناطق سيطرة .

وأوضح الخبراء أن الحكومة الشرعية في عدن تستطيع الآن أخذ عينة من العملة الجديدة المطبوعة في وطباعة نسخ مماثلة لها في الخارج، مثل الصين، وضخها في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأضافوا أن هذه الخطوة ستكون كارثية على الاقتصاد الحوثي، حيث ستفقد العملة الجديدة قيمتها بشكل كبير، مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني ونقص في السلع الأساسية ما سوف يتسبب في نهاية الحوثيين من .

وتساءل الخبراء في ختام حديثهم: هل ستستغل الحكومة الشرعية هذا الخطأ الفادح من الحوثيين وتقوم بضخ عملة جديدة في مناطق سيطرة الجماعة، أم ستتردد في اتخاذ هذه الخطوة خوفًا من تفاقم الأزمة الإنسانية؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق