اخبار اليمن | منظمة حقوقية تدين دفن جثامين ضحايا مجزرة رداع قبل القبض على الجناة وتكشف سبب نقلها إلى محافظة أخرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود"، أن دفن جماعة لتسعة من ضحايا مجزرة رداع، دون القبض على الجناة ومحاسبتهم، انتهاكا صارخا لحقوق الضحايا وعائلاتهم.

وأدانت منظمة "هود" في بيان لها، إقدام جماعة الحوثي، على دفن 9 من ضحايا تفجير المنازل في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، قبل القبض على من قاموا بالجريمة واستكمال الإجراءات القانونية الضرورية.

واعتبر البيان "دفن جثامين الضحايا دون استكمال الإجراءات القانونية والقبض على المُتهمين، يعد انتهاكا لحقوق الضحايا وعائلاتهم، ويُعيق عملية التحقيق في الجريمة ومحاسبة الجناة".

وأكد البيان أن جماعة الحوثي تمارس سياسة التعتيم على جرائمها، وتمنع منظمات حقوق الإنسان من الوصول إلى الضحايا وعائلاتهم، وتوثيق الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وأشار البيان إلى أن جماعة الحوثي، تخلت عن الوعود التي قطعتها على نفسها بتقديم الجناة للمحاكمة قبل دفن ضحاياهم، ولجأت إلى نقل الجثامين من مدينة رداع في محافظة البيضاء إلى مدينة يريم في محافظة إب، بعد أن واجهت رفضاً مجتمعياً من قبل الأهالي في رداع لمحاولة دفن الجثامين قبل الوفاء بالوعود المتعلقة بمحاكمة الجناة.

أسماء الضحايا الذين دفنتهم جماعة الحوثي في يريم بمحافظة إب:

1- محمد سعد اليريمي - 65 عام ( الأب)

2- سيده اليريمي (الأم) - 55 عام

3-سعد محمد سعد اليريمي - 32 عام

4- جبلي محمد سعد اليريمي - 22 عام

5- رمزي محمد سعد اليريمي - 20 عاما

6- مبروكة محمد سعد اليريمي - 19 عام

7- علي محمد سعد اليريمي - 18عام

8- كريمة أحمد العدادي - 25 عام وهي زوجة (ابراهيم محمد سعد اليريمي الذي اصيب)

9- أكرم إبراهيم محمد سعد اليريمي - 15 عام


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق