اخبار اليمن | تحرك أمريكي جديد مع السعودية ودولة خليجية أخرى لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تحركات جديدة مع السعودية وسلطنة عمان، من أجل وقف الهجمات الحوثية، في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن المبعوث الخاص لليمن تيم ليندركينغ، سيسافر إلى السعودية وسلطنة عمان، لمناقشة الشركاء حول الحاجة إلى وقف فوري لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت في بيان: أن ليندركينغ سيلتقي الشركاء للتأكيد على الحاجة لوقف هجمات الحوثيين "التي تقوض التقدم في عملية السلام اليمنية وتقديم المساعدة الإنسانية إلى اليمن وغيرها من الدول المحتاجة".

وأكدت أن الولايات المتحدة "لا تزال ملتزمة التزاما راسخا بدعم السلام الدائم في اليمن والتخفيف من الأزمات الإنسانية والاقتصادية المعقدة التي تضر الشعب اليمني".

وأشارت إلى دعم واشنطن "العودة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بمجرد أن يوقف الحوثيون هجماتهم العشوائية".

وبحسب البيان "سيجتمع المبعوث الخاص ليندركينغ مع نظرائه الإقليميين لمناقشة خطوات تخفيف الوضع الحالي وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني".

وتأتي زيارة المسؤول الأمريكي بع نحو أسبوعين من حديث حكومي عن توقف خارطة الطريق الأممية في اليمن بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، فيما حذر المبعوث الأممي لليمن، من انهيار التقدم المحرز وعودة المواجهات العسكرية وتوسعها وتعمق الأزمة الإنسانية في اليمن، جراء التصعيد المتواصل في المياه الإقليمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق