اخبار اليمن | ما علاقة ”ياسر اليماني” بحادثة رجم شقيق عبدالملك الحوثي بالحذاء خلال مؤتمر صحفي في سويسرا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

منذ أيام، يواصل ناشطون يمنيون في منصات التواصل الاجتماعي، مهاجمة القيادي السابق في حزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر اليماني، بسبب منشورات أخيرة له أثارت الكثير من السخط.

ويتزامن ذلك مع تسريبات حوثية، تزعم نية الجماعة الانقلابية تعيينه رئيسا للوزراء - وهي بالمناسبة تسريبات نفتها مصادر مطلعة للمشهد اليمني - في الحكومة الانقلابية القادمة.

وتساءل العديد من الناشطين عن علاقة ياسر اليماني، المقيم في سويسرا، بحادثة رجم "حمزة " شقيق زعيم الجماعة التابعة لإيران، عبدالملك الحوثي، بالحذاء من قبل الصحفية اليمنية ذكرى العراسي، خلال مؤتمر صحفي في جنيف سويسرا في العام 2015.

وكتب الناشط الصحفي أنس القباطي، منشورًا بهذا الشأن رصده المشهد اليمني، يقول فيه: "هل يعرف مؤمني عن علاقة المؤمن ياسر اليماني بحادثة رمي ناشطة لحمزة الحوثي بالحذاء أثناء حديثه في المؤتمر الصحفي بجنيف 2015..؟ اسألوه فقد اصبح قلبه عامرا بالإيمان وجيبه يفيض بالدولارات .. لن يكذب عليكم..!!".

وكان حمزة الحوثي، رئيسا للوفد الحوثي خلال مفاوضات جنيف 2018، بين والمليشيات الانقلابية، وأثناء مؤتمر صحفي، أقدمت الصحفية العراسي، على رشق حمزة الحوثي، بالحذاء وهي تصرخ: "أنتم مجرمون قتلة الأطفال نشرتم الموت والمرض في "، وذلك في مشهد مشابه للصحفي العراقي منتظر الزيدي عندما رشق الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بالحذاء.

ومؤخرًا، أثار ياسر اليماني الجدل بمنشورات ، نصح فيها جماعة الحوثي بـ"سحب" واعتقال وإهانة كل من ينتقد فسادها أو يطالب بالمرتبات المنهوبة منذ سنوات.

وقال إن الحزب الحاكم "في نظامنا السابق ضيعنا دوله أسمها اليمن من صعدة الى المهره وضيعنا جمهورية ووحدة وجيش وامن بسبب الديمقراطية وحرية الراي والراي الاخر والمراضاة والتعددية السياسية والسماح بالتظاهرات الحزبية".

وأضاف: "ضاعت البلاد كلها واصبحنا نحن ومعارضينا اللي دمروا البلاد مشردين خارج البلاد ، ذلحين خذوها عبره منا وتعلموا ومن كثر بالهدار والانتقاد بذريعة حريه الراي والراي الأخر اسحبوه سحب مثل الغنمة"، وفق تعبيره.

وقال اليماني، إن من يريد الانتقاد عليه بالرحيل من صنعاء واليمن، ويذهب للانتقاد من خارج البلاد، أو فليسلم تسليما مطلقا للمليشيات الانقلابية التي اعتبرها هي "اليمن".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق