اخبار اليمن | ”مكافأة نهاية الخدمة من الخدمة إلى السجن”: مصير اللواء الطاهري يكشف وجه الحوثيين الآخر”*

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

افادت مصادر محلية بأن اللواء أحمد صالح عبدالله الطاهري، الشخصية القبلية والاجتماعية المعروفة، لا يزال محتجزًا لدى منذ ستة أسابيع في أحد سجون .

ووفقًا للمصادر، تم اقتحام منزل اللواء الطاهري في حي الأصبحي بصنعاء ونهب محتوياته قبل اختطافه ونجله.

اللواء الطاهري، المنتمي إلى قبائل بني ظبيان، يُعتبر شخصية بارزة في المجتمع وقد خدم في السنوات الأخيرة، وفقًا لبعض النشطاء، بينما ينفي آخرون ذلك.

بعد عودته من رحلة علاجية في الهند، تم اختطافه بتاريخ 22 يناير 2024.

تُشير المصادر إلى أن ميليشيا الحوثي وجهت للواء الطاهري تهمًا ملفقة لتشويه سمعته ومواقفه الوطنية، وقد نصب أبناء قبيلته خيامًا بين خولان وصنعاء للمطالبة بإطلاق سراحه، لكن الميليشيا رفضت الإفراج عنه رغم الوعود .

مصدر مطلع أكد أن الحوثيين اختطفوا الطاهري رغم تقديمه دعمًا للجماعة، بما في ذلك تضحية 12 عنصرًا من مقربيه في الجبهات الا ان الحوثيين جازوه بنهاية الخدمة بمكافاة تليق به -بحسب ناشطون-.

وقد طالب بمحاكمة علنية، لكن طلبه قوبل بالرفض.

محمد الطاهري، أحد المقربين من اللواء المختطف، أشاد بمواقف الطاهري الوطنية ودوره في دعم الحوثيين، مؤكدًا أن القيادة الحوثية تعرف قيمته جيدًا.

وأدان استخدام الدولة لتشويه سمعة الشخصيات البارزة، مشيرًا إلى أن الرأي العام أصبح يفهم هذه التكتيكات.

وأكد محمد الطاهري على دعمهم للواء أحمد حتى يتم الاستجابة لمطالبه، معتبرًا أن أي محاولة لتشويه الأحرار تخدم مصالح القوى الأجنبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق