اخبار اليمن | ”القرار المر”: الحوثيون يعتقلون بائعي القات في ذمار لرفضهم ”شرب الضرائب”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، الخميس، عدداً من بائعي نبتة "القات" في أسواق مدينة ذمار عاصمة المحافظة، وأودعتهم في سجن مصلحة الضرائب العامة بالمدينة.

وجاءت هذه الاعتقالات على خلفية رفض الباعة دفع مبالغ إضافية جديدة كضرائب على نبتة "القات"، يتم تحصيلها يومياً من الأسواق، بالإضافة إلى تحصيل ضرائب أخرى عند مداخل المدينة وتُجبر المزارعين على دفعها، مما يعني أنها تتحصل ضرائب مكررة على "القات".

وأكدت مصادر محلية أن المليشيات أجبرت بائعي القات على تسليم ضرائبهم بالمبلغ الإضافي، وهددت الرافضين بعقوبات رادعة، نتج عنها اعتقال 13 بائعاً من أربعة أسواق، هي: "المركزي القديم، المركزي الجديد، الفراصي، الأزرق"، ورفضت الإفراج عنهم بمزاعم أن يكونوا عبرة لغيرهم من الباعة.

وتعود هذه الضرائب الإضافية إلى توجيه من المدعو "محمد ناصر البخيتي" المعين من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية محافظاً لمحافظة ذمار، الذي ألزم مكتب مصلحة الضرائب بسرعة تنفيذ القرار.

وتأتي هذه الإجراءات التعسفية من قبل مليشيا الحوثي في ظل تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين في اليمن، وازدياد معاناتهم، في محاولة واضحة لنهب المزيد من الأموال دون وجه حق، واستغلال حاجات الناس الأساسية لفرض مزيد من الضغوطات عليهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق