اخبار مصر - المعارضة تتهم أردوغان بدس عناصر استخباراتية بين صفوفها لتفتيت تحالفها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/10/2019 :

اخبار مصر - سلطت جريدة "زمان" التابعة للمعارضة التركية الضوء على قمع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للمعارضة فى بلاده، مؤكدة أن أردوغان دس عناصر فى صفوف المعارضة تابعة لجهاز الاستخابات التركية تحاول تفريق تحالفاتها.

 

وقال كمال كليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري وزعيم المعارضة التركية أن أردوغان يعمل على تشتيت تحالف أحزاب المعارضة، الذي تسبب في خسارته العديد من البلديات الكبرى المهمة في الانتخابات المحلية الأخيرة، على رأسها إسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا وأضنة، متابعا: "نحن ندرك جيدًا أن أردوغان لديه تحركات واضحة لحماية عرشه، إنه يسعى لتفريق تحالف المعارضة من أجل ضمان وتأمين مستقبله الشخصي ومستقبل عرشه. وفي هذا السياق، قام بتحريك بعض المؤسسات، ونحن نعلم ذلك".

 

وقال كليجدار، أن هناك أشخاص من قبل أجهزة الاستخبارات نعرفهم بالأساء تم تكليفهم لاختراق أحزاب المعارضة وتفريقها إلا أن المجتمع التركى بات يرى الحقيقة كاملة.

 

وأشارت "زمان" إلى أن تحالف المعارضة يضم أربعة أحزاب رئيسة هي حزب الشعب الجمهوري، وحزب الخير، والحزب الديمقراطي، وحزب السعادة، ويسعى أردوغان إلى خطف حزب الخير القومي من هذا من خلال خطاب قومي يتهم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بالإرهاب الذي يلقي ظله على هذا التحالف.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق