اخبار مصر - صور.. محافظ القليوبية: نستهدف فحص 120 ألف تلميذ ضمن مبادرة "نور حياة"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/10/2019 :

اخبار مصر - واصلت مبادرة "نور حياة"، عملها بمدارس القليوبية لليوم الثانى على التوالى بالمدارس الابتدائية، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة التى أطلقها صندوق تحيا مصر فى 10 فبراير الماضى من العام الجاري، والتى تستهدف إجراء الكشف الطبى على المواطنين وتلاميذ المدارس للحد من ضعف وفقدان الإبصار.

وأكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن المبادرة تستهدف علاج أمراض العيون، بالإضافة إلى تجفيف منابع المرض، حيث تستهدف المبادرة المسح الطبى لتلاميذ المدارس وتوفير العلاج الدوائى أو الجراحى للتلاميذ، حيث تستهدف الحملة 120 ألف تلميذ بعدد 135 مدرسة كمرحلة أولى، وتأتى ضمن مبادرات تنموية عديدة، والتى تستهدف تحسين الجوانب الحياتية للمواطنين، ضمن خطة ورؤية متكاملة تسعى الدولة إليها وتترجمها الحكومة لأعمال من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن، والتى تشهد مشاركة مجتمعية واسعة من كافة مؤسسات المجتمع المدنى الذى تعد رقما هاما فى معادلة التنمية وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وفى هذا السياق أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية التعليم بمحافظة القليوبية والمشرف العام على أعمال التنفيذ للمبادرة بمدارس المحافظة، أن الحملة تستهدف فى مرحلتها الأولى بالمحافظة 2303 طلاب وطالبات بمدرستى بن خلدون الابتدائية والأمام محمد عبد الابتدائية بإدارة بنها التعليمية، مشيرا إلى أن المبادرة بالمحافظة تستهدف مسح 120 ألف طالبا وطالبة بالصف الأول الابتدائى بـ135 مدرسة، بإدارة بنها التعليمية.

وأضاف "عجلان لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة تنطلق برعاية الرئيس عبد الفتاح ، والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، وأطلقها صندوق تحيا مصر تفعيلا لتوجيهات الرئيس بمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى طلاب المدارس الابتدائي، مؤكدا أنه تم تشكيل فريق عمل من المديرية لمتابعة الحملة وكتابة التقارير اللازمة عنها.

ومن ناحيته قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن المبادرة الخاصة بكشف مسببا ضعف السمع لطلاب الصف الأول الابتدائى تتم بالتنسيق بين مديريات الصحة والعليم والتأمين الصحى بالمحافظة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، من خلال توفير كافة الأجهزة والإمكانيات إلى الطاقم الطبى المؤهل للكشف على الأطفال خلال الحملة، مشيرا إلى أنه يتم تسليم الطلاب الذين يثبت ضعف الإبصار لديهم النظارات الطبية خلال يومين من الكشف.

 

أطفال القليوبية خلال المسح بمبادرة نور حياة
أطفال القليوبية خلال المسح بمبادرة نور حياة

 

الاطفال خلال حملة نور حياة
الاطفال خلال حملة نور حياة

 

المسح الطبي للطلاب بمبادرة نور حياة
المسح الطبي للطلاب بمبادرة نور حياة

 

النظارات الطبية المسلمة للطلاب بمبادرة نور حياة
النظارات الطبية المسلمة للطلاب بمبادرة نور حياة

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. محافظ القليوبية: نستهدف فحص 120 ألف تلميذ ضمن مبادرة "نور حياة" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق