اخبار مصر - لجنة الصحة بالبرلمان تعد لزيارة بورسعيد لمتابعة تطبيق التأمين الصحى الشامل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/10/2019 :

اخبار مصر - استكملت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، مناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الخامس والأخير، وتحديد أهم أولوياتها.

 

وقال الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الشئون الصحية، إن اللجنة تعد لتنظيم زيارة ميدانية إلى محافظة بورسعيد خلال الفترة المقبلة، للوقوف على الإجراءات المتخذة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وقياس أثر تنفيذ التأمين الصحى الشامل، والذى بدأ تطبيق المرحلة الأولى منه من بورسعيد، مشيرا إلى أن اللجنة تقدمت بطلب لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، بخصوص الموافقة على الزيارة، وسيتم تحديد موعدها فى أقرب وقت.

 

كما أوضح "العمارى"، أن اللجنة ستتقدم بطلب لرئيس المجلس، بتفعيل نظام الزيارات الميدانية لمدة يوم واحد، ليتسنى للجنة تفقد الحالة الصحية فى المستشفيات فى محافظات القاهرة الكبرى والمحافظات القريبة التى لا تتطلب المبيت فيها، ومتابعة تنفيذ توصيات اللجنة، وبالتالى عدم تحميل المجلس نفقات وتكلفة كبيرة باستثناء التنقلات، مشيرا إلى أن ذلك الطلب يأتى الدور الرقابى للجنة، وتفقد الحالة الصحية فى المحافظات.

 

وطالب بعض النواب بحل المشكلات الخاصة بالإهمال فى بعض المستشفيات والوحدات الصحية، وحل مشكلة نقص عدد الأطباء والتمريض، وإعادة النظر فى توزيعهم.

 

وطالبت النائبة هالة مستكلى، اللجنة بمناقشة مشروع القانون المقدم منها وعدد من النواب، بشأن تنظيم بنوك الدم، نظرا لأهميته الملحة.

 

بينما، طالب النائب الدكتور مكرم رضوان، عضو اللجنة، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى ولجنة التعليم بالمجلس، فى موضوعى منظومة التمريض والشهادة الموحدة للدراسات العليا فى الأقسام الإكلينيكية.

 

كما أشار "رضوان"، إلى ضرورة حل مشكلة مستشفيات التكامل وتوفير القوى البشرية لتشغيلها، وذلك من خلال الاستفادة من القوى البشرية فى أقرب مستشفى مركزى، بإلزام الأخصائيين والاستشاريين بتغطية عدد 2 عيادة خارجية فى الأسبوع فى مستشفاهم أو مستشفيات التكامل القريبة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - لجنة الصحة بالبرلمان تعد لزيارة بورسعيد لمتابعة تطبيق التأمين الصحى الشامل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق