اخبار مصر - الرى: تأهيل قناطر زفتى لإطالة عمرها الافتراضى بعد مرور أكثر 100 على إنشائها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/10/2019 :

اخبار مصر - أكدت وزارة الرى أنها تقوم حاليا بعملية إعادة تأهيل القنطرة، فى إطار سيعها لمواجهه التحديات المائية وخصوصا نُدرة المياه والعمل على تحفيف الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة .

وأضافت الوزارة فى بيان لها أن ذلك يأتى من خلال تدعيم 25 فتحة من فتحات القنطرة لرفع كفاءتها وثباتها وضمان استقرارها  وإطالة العمر الافتراضي لها وكذلك تحسين كفاءة تشغيلها  نظرا لمرور أكثر من 100 على إنشائها و أيضا تدعيم هويس وقنطرة فم المنصورية وقنطرة عمر بك.

وتقع قناطر زفتى الحالية على النيل فرع دمياط على بعد  1046 كم خلف خزان أسوان، وتتحكم فى رفع مناسيب مياه النيل بفرع دمياط أمام القناطر وتغذية ترع ( المنصورية والعباسي وعمر بك ودهتوره) لرى حوالى مليون فدان.

وتم بناء قناطر زفتى الحالية خلال الفترة من سنة (1901 ــ 1903) م  وتم إنشاء هدار خلف القناطر سنة 1925 م لزيادة تحميل القنطرة للعمل على استيعابها الزيادة في فرق التوازن العامل على القنطرة لتغذية الترع أمامها وتم عمل تعديلات على القناطر خلال الفترة من سنة (1952 – 1954) بهدف زيادة مناسيب الأمام و زيادة التصرفات وتقوية المنشأ لتحمل الظروف الجديدة للأحمال والضغوط المائية وأحمال المرور فوق القنطرة.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 8/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق