اخبار مصر - المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية :جاهزون للرد على أى عدوان تركى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/10/2019 :

اخبار مصر - أكد المتحدث باسم قوات الديمقراطية، كينو جابرييل، أن القوات الكردية تعزز جاهزية قواتها لدحر أي عملية تركية محتملة .

قال جابرييل ،  فى تصريحات صحفية، مساء الاثنين، إن القوات التركية تقوم باحتلال المزيد من الأراضي السورية وفرض هيمنتها على المنطقة وعلى شعوبها وتخريب المشروع الديمقراطي التي تعمل عليه شعوب شمال وشرق سوريا بشكل عام.

وأضاف  جابرييل "خلال الأشهر الماضية كان هناك العديد من التحركات التركية في المنطقة وإرسال تعزيزات"، مبيناً أنه "نحن كقوات سوريا الديمقراطية سوف نعمل على تعزيز الجاهزيات الموجودة لدى قواتنا من أجل دحر أي عدوان تقوم به القوات التركية أو غيرها".

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الاثنين، أن الهجوم الذي تخطط له أنقرة في شمال سوريا قد ينطلق في أي وقت ، وبدأت القوات الأمريكية المنتشرة في كردستان سوريا بالانسحاب من مواقع قريبة من الحدود التركية، ما يفتح الطريق أمام العملية العسكرية التركية ضد القوات الكوردية، حليفة الولايات المتحدة في القتال ضد داعش.


كما أعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، أن القوات الأمريكية ستنسحب من شمال سوريا مع تأهب لشن عملية عسكرية هناك، وذلك بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق