اخبار مصر - حملة لـ"صحة أسيوط" للكشف على أهالى قرية أم القصور بأسيوط بعد وفاة حالتين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/10/2019 :

اخبار مصر - شنت مديرية الصحة بأسيوط حملة تقصى وبائى بقرية أم القصور بمركز منفلوط واستهدفت أسرة 57 شخص عائدين من النيجر كانوا فى طريقهم لدخول ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية بعد وفاة حالتين منهم بعد اصابتهم بمرض الملاريا أثناء تواجدهم بمعسكر بدولة النيجر .

ومن جهته قال الدكتور أسامة حجازي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط إنه بعد أنباء عن وفاة حالتين بمرض الملاريا بقرية ام القصور بمركز منفلوط وهما " عماد .ز. إ "  ،  و" مصطفى . خ . "  تم شن حملة على القرية وتبين أن 57 شخص من أبناء القرية كانوا قد توجهوا لدولة النيجر استعدادا لهروبهم الى ليبياعن طريق الهجرة غير الشرعية وتمكنت سلطات النيجر من القاء القبض على 35  شخص منهم ، وتم احتجازهم فى معسكر  بعد القبض عليهم وأثناء تتواجدهم بالمعسكر أصيبوا بمرض الملاريا.

وأوضح حجازى أن مستشفيات أسيوط إستقبلت 11 شخص من هذه الحالات وتبين إيجابية 6 حالات منهم وتبين إصابتهم بمرض  الملاريا و سلبية 5 حالات وهناك بعض الحالات يجرى لها سحب عينات وتحاليل ومازالوا تحت الملاحظة وتم حجز الحالات المصابة التى تبين إصابتها لتلقي العلاج.

وأضاف حجازى أن الفرق الطبية تقوم بسحب العينات ومتابعة أسر الحالات التي ثبتت إيجابيتها بالملاريا، للتأكد من عدم إصابتهم بنفس المرض مؤكدا أن معظم الحالات المصابة هي من بين الذين تم احتجازهم بالمعسكر بينما الحالات التى عادت من المطار تبين سلبية العينات التى تمت سحبها منهم

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - حملة لـ"صحة أسيوط" للكشف على أهالى قرية أم القصور بأسيوط بعد وفاة حالتين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق