اخبار مصر - التلفزيون الإسرائيلى: استخباراتنا لم تتوقع نهوض الجيش المصرى بعد 67

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/10/2019 :

اخبار مصر - بمناسبة مرور 46 عاماً على حرب أكتوبر المجيدة، أعدت القناة 20 الإسرائيلية، تقريراً حول الحرب قالت فيه إنها كانت بمثابة مفاجأة مدوية لإسرائيل، حيث أن التقديرات الأمنية لم تتوقع لا من قريب أو من بعيد اندلاع الحرب، وأن تبادر القوات المصرية بالهجوم على الجيش الإسرائيلى فى سيناء.

 


حرب أكتوبر المجيدة

وأضافت القناة: لم يكن لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أى معلومات تشير إلى شن الجيش السورى والمصرى هجوماً على الجيش الإسرائيلى فى هضبة الجولان وفى سيناء، كما أن السلاح الروسى أحدث مفاجأة لتغلبه على السلاح الأمريكى مصدر تسليح الجيش الإسرائيلى.

وأشارت القناة، إلى كل هذا كان بمثابة مفاجأة لم يتوقعها جهاز الموساد وشعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلي "أمان" ، فى أعقاب الهزيمة التى منى بها الجيش المصرى والسورى فى 5 يونيو 1967، كما لم تتوقع هذه الأجهزة أن ينهض الجيش المصرى بعد 6 سنوات فقط .

وأوضحت القناة، أنه قبل حرب أكتوبر كانت العقيدة العسكرية السائدة هى أنه لا توجد حدود للدولة اليهودية، بل نهايتها عند أخر جندى إسرائيلى، وعقب حرب أكتوبر ومعاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية ، تم وضع حدود محددة لإسرائيل .

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق