اخبار مصر - ​​ مرصد الأزهر لمكافحة التطرف يدين اختطاف مسلحين 6 طالبات فى نيجيريا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/10/2019 :

اخبار مصر - أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف اختطاف 6 تلميذات وموظفَيْن من مدرسة Engravers"" الواقعة فى منطقة نائية بالقرب من قرية "كاكاو داجى" بولاية كادونا شمال نيجيريا، حيث لم تعلن بعد أى جماعة مسئوليتها عن الحادث، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى جماعة بوكو حرام الإرهابية، خاصة أن عمليات الاختطاف ليست جديدة عليها.

 

وأكد المرصد فى بيان له أن هذا النوع من العمليات يعتبره الإسلام نوعًا من أنواع البغي الذي نهى المولى عز وجل عنه وحرمه في قوله تعالى  {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ...} ، كما أن جميع الشرائع السماوية أجمعت على ضرورة حماية الإنسان وحفظ حقه في الحياة، ونهت عن الاعتداء عليه بأي شكلٍ من أشكال الاعتداء، كما جاءت الشرائع لحفظ الأمن لا لنشر الرّعب والهلع في نفوس الآمنين. هذا، ويدعو المرصد السلطات في نيجيريا بأخذ الحيطة في التعامل مع هؤلاء الإرهابيين لتحرير المخطوفين دون إصابتهم.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - ​​ مرصد الأزهر لمكافحة التطرف يدين اختطاف مسلحين 6 طالبات فى نيجيريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق