اخبار مصر - صور.. "التنسيق الحضارى" ينظم حوارا مجتمعيا مع أهالى سيوة للحفاظ على التراث

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/10/2019 :

اخبار مصر - أكد أهالى واحة  سيوة، على حرصهم على الحفاظ على واحتهم وتراثها  المعمارى المتميز، الذى تشتهر به، والسعى لتنميتها سياحيا وزراعيا، وذلك فى  لقائهم مع وفد جهاز التنسيق الحضارى  الذى يزور سيوة حاليا،  بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد والمهندس محمد أبو سعدة رئيس مجلس إدارة الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، واللواء وفائى عبد الفتاح الحصيوى رئيس مركز ومدينة سيوة المهندس أحمد على وكيل وزارة الإسكان بمطروح ومشايخ الواحة.

 

وأكد جميع المشاركين فى اللقاء، على أهمية تراث سيوة المعمارى والحضارى وأن واحة سيوة منطقة مهمة وامتداد هام  لمحافظة مطروح، لتفردها فى هذا المجال التراثى والمعماري.

 

وقال السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح، أن واحة سيوة ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة كبيرة فى مجال استدامة العمارة والمبانى التراثية لسيوة.

 

وأشار رئيس مجلس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إلى أن الجهاز يولى سيوة اهتماما كبيرا، لما تتميز به من عمارة الكرشيف وقلعة شالى الأثرية والطبيعة الخلابة.

 

وعرضت الدكتورة هايدى أحمد شلبى، تعريفا بجهاز التنسيق الحضارى ودوره والجهود التى بذلت  فى الحفاظ على واحة سيوة.

 

 وبدأ جهاز التنسيق الحضارى، خلال زيارته لواحة سيوة، فى أعمال  الرفع المساحى  للمناطق المختلفة، خاصة المناطق التراثية  والتاريخية للعمل على الحفاظ عليها.

 

 يذكر أن واحة سيوة، لها شهرة عالمية، لكونها أحد أهم المقاصد السياحية الشتوية فى مصر والعالم، وتتميز بمقومات طبيعية وتراثية فريدة، كما تعتبر من أهم مقاصد السياحة العلاجية فى مصر خلال فصل الصيف، وتنشر فيه عيون المياه الكبريتية وعيون المياه الساخنة والبحيرات المالحة، إلى جانب سياحة السفارى والتخييم والتزحلق على الرمال وغيرها. 

حوار مجتمعى مع أهالى سيوة للحفاظ على تراث الواحة (1)

حوار مجتمعى مع أهالى سيوة للحفاظ على تراث الواحة 

حوار مجتمعى مع أهالى سيوة للحفاظ على تراث الواحة (2)
حوار مجتمعى مع أهالى سيوة للحفاظ على تراث الواحة 

 

حوار مجتمعى مع أهالى سيوة للحفاظ على تراث الواحة (3)
حوار مجتمعى مع أهالى سيوة للحفاظ على تراث الواحة 
حوار مجتمعى مع أهالى سيوة للحفاظ على تراث الواحة (4)
حوار مجتمعى مع أهالى سيوة للحفاظ على تراث الواحة 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. "التنسيق الحضارى" ينظم حوارا مجتمعيا مع أهالى سيوة للحفاظ على التراث في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق