اخبار مصر - القليوبية تستضيف بطولة الجمهورية لألعاب القوى.. والمشاركون: التنظيم رائع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/10/2019 :

اخبار مصر - نجاح كبير حققته محافظة القليوبية باستضافتها لبطولة الجمهورية لألعاب القوى لعام 2019، والتى انعقدت باستاد بنها لأول مرة خارج منطقة المعادى، لتعلن جميع الفرق المشاركة فى جميع المسابقات فرحتها بحسن التنظيم طوال الثلاث أيام التى تمت خلالهما البطولة على أرض القليوبية والتى بدأت فى 2 أكتوبر الجارى، وانتهت اليوم 4 أكتوبر، بمشاركة 600 لاعب يمثلون 80 نادى مشارك بالبطولة.

أبطال منطقة المنيا العسكرية والكابتن مصطفى المراكبي
أبطال منطقة المنيا العسكرية والكابتن مصطفى المراكبي

فى البداية شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، حفل تدشين بطولة الجمهورية لألعاب القوى تحت سن 18 سنة للبنين والبنات، باستاد بنها الرياضى، بمشاركة 600 لاعب من 80 ناديا والتى ينظمها الاتحاد المصرى لألعاب القوى مع منطقة القليوبية، بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وصفوت بلابل رئيس مجلس إدارة منطقة القليوبية، ومحمد أمين أحمد مدير البطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد، وذلك على مدار ثلاث أيام.

البطل أثناء التتويج
البطل أثناء التتويج

وتتضمن البطولة مجموعة من المسابقات منها، مسابقات الرمى "دفع الجلة، قذف القرص، رمى الرمح، إطاحة المطرقة"، والوثب العالى، القذف بالزانة، الحواجز، الموانع، ووثب ثلاثي.

بطلة نادي سموحة
بطلة نادي سموحة

وفى هذا السياق، قال محمد أمين أحمد، مدير البطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد، إنه تم تدشين البطولة الأربعاء الماضى ولمدة 3 أيام، موضحا أن تنظيم البطولة على أرض المحافظة لاقى تعاونا كبيرا بين منطقة القليوبية ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة للخروج بتنظيم رائع يعكس مدى قدرة المحافظة على استضافة مثل تلك البطولات، مشيرا إلى أن البطولة يتم لأول مرة تنفيذها خارج القاهرة بالأقاليم وتم تنفيذها بالقليوبية.

بنات سموحة يحصدون المركز الثاني بالبطولة
بنات سموحة يحصدون المركز الثاني بالبطولة

وأضاف "أمين" لـ"اليوم السابع"، أن قيادات استاد بنها الرياضى دعمت كثير من منظمى البطولة للخروج بالشكل اللائق، إلى جانب قيادات مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ومنطقة القليوبية لألعاب القوى، مشيرا إلى أن رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى، تفقدوا سير البطولة فى اليوم الثانى وأشادوا جميعا بسير البطولة.

تتويج الأهلي بكأس البطولة
تتويج الأهلي بكأس البطولة

وأوضح مدير البطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد، أنه بلغ عدد اللاعبين المشاركين بالبطولة 600 لاعب يمثلون 80 ناديا ومركز شباب بالجمهورية، وتضمنت البطولة 24 مسابقة أقيمت خلال الأيام الثلاث، ولم نجد أى صعوبة فى التنفيذ، مشيرا إلى أن النادى الأهلى حصل على المرز الأول بالبطولة بتحقيق 19 ميدالية ذهبية، و8 ميداليات فضة، 13 ميدالية برونز، فيما جاءت منطقة المنيا العسكرية فى المركز الثانى بإجمالى 4 ميداليات ذهب، و2 فضية، وميدالية برونز، وفى المركز الثالث طلائع الجيش بـ 3 ميداليات ذهبية، وميدالية برونزية، موضحا أن إجمالى الميداليات بالبطولة 122 ميدالية متنوعة.

تتويج ناشئات الزمالك بالمركز الثالث
تتويج ناشئات الزمالك بالمركز الثالث

ومن ناحيته قال الكابتن مصطفى المراكبى، مدير فنى بالمؤسسة العسكرية بالمنيا، مدرب العاب قوى، إن فريقه حصل على المركز الثانى بالمسابقات ضمن البطولة المقامة على أرض القليوبية، مشيدا بتنظيم البطولة على أرض المحافظة، موضحا "أفضل من التنظيمات السابقة، حيث اقتصرت أرضية الملعب على أعضاء اللجنة واللاعبين فقط دون زحام من الجمهور أو وجود أية تعطيلات.

تتويج ناشئات النادي الاهلى
تتويج ناشئات النادي الاهلى

وتابع "المراكبي" لـ "اليوم السابع"، أن فريقه ضم اثنان من المتسابقين تأهلوا لبطولة العالم وهم محمد عاشور، وعبد الرحمن أشرف تحت سن 18 عاما، موضحا أنه سيتم العمل على كسر الأرقام القياسية المسجلة فى المسابقات التى يشاركوا فيها خلال بطولة العالم المقبلة 2020، والعمل على تحقيق أكبر مجموعة من الميداليات، مشيرا إلى أن كسر الأرقام القياسية أصبحت معتادة لدى اللاعبين المصرين وأثبتوا قدرتهم على التحدى وإثبات ذاتهم.

تتويج ناشئات النادي الأهلى_1
تتويج ناشئات النادي الأهلى

فيما قال الكابتن محمد مسرجة مدرب ألعاب قوى بالنادى الأهلى، إن منطقة القليوبية تميزت خلال الفترة الأخيرة بقدرتها على استقبال مثل تلك المسابقات، متابعًا: "إحنا حاسينا أن فيه بطولة زى الخارج بالضبط، وكل واحد ليه دور، الحكم واللاعب كل يعرف دوره، إلى جانب سيادة العدالة داخل أرض الملعب بين اللاعبين المشاركين بكل المسابقات والمدربين".

تسليم الميداليات للاعبي فريق منطقة المنيا العسكرية
تسليم الميداليات للاعبي فريق منطقة المنيا العسكرية

وتابع "مسرجة" لـ "اليوم السابع"، أن لاعبى النادى الأهلى المشاركين بالبطولة سيطروا على جميع الميداليات بكافة أنواعها منها 19 ميدالية ذهبية، و8 ميداليات فضية، و13 ميدالية برونزية، وبذلك حصلنا على الكأس الذهبية بالبطولة بإجمالى الميداليات الذهبية التى حصل عليها لاعبى الفريق سواء بالألعاب الفردية أو الجماعية.

سباق الجري 2000 متر موانع
سباق الجري 2000 متر موانع

ومن ناحيتها قالت سارة سالم، لاعبة نادى سموحة، صاحبة المركز الثالث بسباق الزانة، ضمن سباقات بطولة الجمهورية لألعاب القوى، إنها سعيدة جدا بالمشاركة فى هذا البطولة، وتحقيق المركز الثالث بالمسابقة، موضحة أن التنظيم شهد عدالة كبيرة فى التنظيم لكل الفرق المشاركة على حد سواء ولا تمييز لنادى على حساب مركز شباب، والجميع حصل على الاهتمام.

سباق الجري
سباق الجري

وقال اللاعب عبد الرحمن أشرف، لاعب المؤسسة العسكرية بالمنيا، وصاحب الميدالية الذهبية فى سباق 2000 متر موانع، إن مدينة بنها كانت صاحبة السعادة للحصول على المركز الأول فى هذه المسابقة وتمثيل مصر دوليا فى بطولة العالم لألعاب القوى للناشئين تحت 20 سنة، مشيرا إلى أن الفوز يرجع ايضا إلى الكابتن مصطفى المراكبى، حيث أنه لا يتعامل معه أو زملاءه بأنه مدرب بل أخ أكبر لهم.

صاحب الرقم القياسي الجديد في الجري 2000 متر
صاحب الرقم القياسي الجديد في الجري 2000 متر

وعمت الفرحة بين اللاعبين الذين حققوا أحد المراكز الثلاث الأولى وحصلوا على الميداليات، لتتضاعف فرحة بعضهم حيث أنه سيمثل جمهورية مصر العربية أمام المحافل الدولية للناشئين فى ألعاب القوى، وتصبح القليوبية أيضا أرضا خصبة لاستقبال وتنظيم تلك البطولات.

فرحة فريق النادي الأهلى بكاس البطولة
فرحة فريق النادي الأهلى بكاس البطولة

 

فريق منطقة المنيا يحصل على المركز الثاني بالبطولة
فريق منطقة المنيا يحصل على المركز الثاني بالبطولة

 

كابتن محمد أمين مدير البطولة
كابتن محمد أمين مدير البطولة

 

لحظة تتويج فريق النادي الأهلى بالكأس الذهبية للبطولة
لحظة تتويج فريق النادي الأهلى بالكأس الذهبية للبطولة

 

مدير البطولة مع الكؤوس قبل تسليمها للفائزين
مدير البطولة مع الكؤوس قبل تسليمها للفائزين

 

منصة التتويج
منصة التتويج

 

ناشئات الزمالك على المنصة
ناشئات الزمالك على المنصة

 

ناشئات النادي الأهلى وكأس البطولة
ناشئات النادي الأهلى وكأس البطولة

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - القليوبية تستضيف بطولة الجمهورية لألعاب القوى.. والمشاركون: التنظيم رائع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق