اخبار مصر - لجنة القوى العاملة بالبرلمان تطلب الاطلاع على مشروع لائحة التأمينات والمعاشات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/10/2019 :

اخبار مصر - قال النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ عملها من الأسبوع المقبل، بعد عقد الجلسات الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس والأخير للمجلس، وإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، مشيرًا إلى أن اللجنة ستطلب من الحكومة إرسال مسودة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات للاطلاع عليها.

وأضاف "وهب الله"، أن إعداد اللائحة التنفيذية للقوانين وإصدارها مسئولية الحكومة، ولكن اللجنة اتفقت مع الحكومة أثناء مناقشة قانون التأمينات والمعاشات على عرض لائحته التنفيذية على اللجنة قبل إصدارها ليتم مراجعتها ومطابقتها بنصوص القانون وضمان عدم وجود تعارض بين نصوص اللائحة ونصوص القانون، خاصة أن اللائحة التنفيذية تتضمن القواعد والضوابط الحاكمة لتنفيذ وتطبيق القانون.

وأشار "وهب الله"، إلى أن اللجنة ستناقش خطة عملها الأيام المقبلة، ولكن هناك قوانين وموضوعات على رأس أولوياتها، منها حسم قانون العمل بعرضه على الجلسة العامة للمجلس، وكذلك مشروع قانون البدل النقدى للإجازات للعاملين بقطاع الأعمال العام والقطاع العام، بجانب حل مشكلة عمال التشجير الذين يصل عددهم إلى ما يقرب من 34 ألف عامل، فى حاجة لتحسين أوضاعهم المادية والمعيشية.

جدير بالذكر، أن انتخابات هيئة مكتب لجنة القوى العاملة أسفرت عن فوز جبالى المراغى برئاسة اللجنة للمرة الخامسة، وفوز النائبتين مايسة عطوة وسولاف درويش بوكالة اللجنة، وعبد الفتاح محمد بأمانة السر.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - لجنة القوى العاملة بالبرلمان تطلب الاطلاع على مشروع لائحة التأمينات والمعاشات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق