اخبار مصر - التربية النوعية بالمنوفية تشارك فى جائزة مصر للتميز الحكومى 2019

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - أعربت الدكتورة حنان يشار عميد كلية التربية النوعية جامعة المنوفية، عن شكرها لكل من يساهم ويشارك من أعضاء هئية التدريس والفريق الإدارى بالكلية للعمل على "جائزة مصر للتميز الحكومى الإصدار الأول 2019 " لتنفيذ خطة الدولة نحو التطوير والتنمية المستدامة 2030.

وأشارت فى بيان إلى أن هذه الجائزة تأتى فى إطار الإصلاح الإدارى والتميز التنافسى وإنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات والخبرات البشرية لتحسين منظومة الجهاز الإدارى للدولة بإعتباره قاطرة الإصلاح الإدارى فى إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

كما شاركت جامعة المنوفية، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، فى الإجتماع الإقليمى عن (دور الجامعات العربية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة) والذى عقد تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتوره غادة عبدالبارى الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو، والدكتور حمد الهمامى مدير مكتب اليونسكو الإقليمى للتربية فى الدول العربية ( بيروت )، كما شارك فى الورشة ممثلون للجامعات العربية من مصر، موريتانيا، ، سلطنة عمان، ، ، ، لبنان، الأردن، فلسطين.

تناولت الورشة العديد من الفعاليات حول تعزيز دور الجامعات العربية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهمية كراسى اليونسكو، وأكد المشاركون فى الورشة على أهمية عقد هذه الورشة داخل كل جامعة عربية، كما أشار الدكتور حمد الهمامى الى أهمية تضمين أهداف التنمية المستدامة فى الخطط الإستراتيجية للجامعات العربية .

ووجه رئيس جامعة المنوفية أعضاء اللجنة العليا لتحديث إستراتيجية الجامعة إلى ضرورة الإهتمام بأهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الرابع المتعلق بالتعليم الجيد وضرورة أن تقوم الجامعة بدور حيوى بحكم تعدد وتداخل وتنوع أدورها فى المجتمع فى العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وليس فقط الهدف الرابع الخاص بالتعليم الجيد، والذى يمس عمل الجامعة بشكل مباشر .

وأشار الدكتور علاء رضوان ممثل جامعة المنوفية إلى أهمية أن تكون الجامعة موجهة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مختلف قطاعاتها سواء فيما يتعلق بالتكوين الجامعى أو البحث العلمى أو خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وأكد رضوان على ضرورة وجود وحدة للتنمية المستدامة بالجامعة لتوفير الدعم الفنى اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير متطلبات تحقيق أهدافها سواء المتعلقة بتحديث وتطوير البرامج والمقرارات الدراسية أو تنمية وعى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة فى مجال التنمية المستدامة أو إجراء بحث علمى موجه بأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى توجيه أنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بشكل يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

FB_IMG_1570124575262

 

 

الدكتورة حنان يشار
الدكتورة حنان يشار

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - التربية النوعية بالمنوفية تشارك فى جائزة مصر للتميز الحكومى 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق