اخبار مصر - "خطة البرلمان":نحرص على الاستماع لجميع الآراء بشأن قانون الجمارك الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر -  

قال المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ عملها بمناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد، لما له من أهمية لمعالجة كل المشاكل المتعلقة بالجمارك.

 

 

وأوضح شيبة ، أن اللجنة ستُجرى حوارا مجتمعيا مع كافة الأطراف المعنية بتطبيق هذا المشروع بقانون سواء من الجهات والهيئات الحكومية أو مجتمع رجال الأعمال والمستثمرين والمستوردين والمُصدرين، قائلا "نحن حرصين على الاستماع لكافة الآراء بشأن هذا المشروع".

 

 

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن اللجنة ستعقد جلسات استماع لجمعيات رجال الأعمال والمستثمرين والوزارات والهيئات والجهات الحكومية المعنية والمُخاطبة بقانون الجمارك الجديد.

 

 

وتعتزم الدولة تطبيق منظومة الشباك الواحد فى مصلحة الجمارك، خلال العام المالى القادم، ما يعنى تخفيض زمن الإفراج الجمركى، وذلك بعد الانتهاء من الربط الإلكترونى بين مصلحتى الضرائب والجمارك، وإدخال منظومة البطاقة الضريبية الذكية ، كما يأتى ذلك فى إطار استعداد البرلمان للبدء فى مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون الجمارك الجديد.

 

وأوضحت الحكومة فى المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، أنه بات من الضرورى إعداد مشروع قانون جديد للجمارك يقوم على مراعاة التطورات التى شهدها المجتمع المصرى، وملاحظات المجتمع التجارى، وما قررته الاتفاقيات الدولية التى انضمت إليها مصر، وتنظيم الإعفاءات الجمركية بتجميع كافة النظم الجمركية المختلفة ليصدر بها قانون واحد وشامل يجارى مقتضيات التطوير، ويربط بين الأحكام والنظم الجمركية المتفرقة ويجعلها أكثر تناسبا، وأيسر تطبيقا.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "خطة البرلمان":نحرص على الاستماع لجميع الآراء بشأن قانون الجمارك الجديد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق