اخبار مصر - محافظ القاهرة: نعيش مرحلة بناء مصر الحديثة بعد إنشاء العديد من المشروعات القومية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حفل السفارة الألمانية بالقاهرة بمناسبة العيد القومي لجمهورية ألمانيا الاتحادية الذى يواكب مرور 30 عاماً على اتحاد ألمانيا الشرقية وألمانيا الاتحادية وهدم سور برلين الفاصل بينهما، وكذلك مرور أربعين عاماً على توقيع اتفاقية التوأمة بين مدينة القاهرة ومدينتى فرانكفورت وشتوتجارت، التى تعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين على كافة المستويات الرسمية والمحلية والشعبية.

 

وأكد المحافظ فى كلمته بأن الفترة الماضية شهدت كثير من الإنجازات على صعيد تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين الجانب المصرى ممثلاً فى محافظة القاهرة والجانب الألمانى ممثلاً فى مدينتى شتوتجارت وفرانكفورت، ونحن نتطلع معاً إلى بدء مرحلة جديدة من التعاون نستكمل فيها مزيد من الإنجازات ونواصل مسيرة التعاون الثنائى المزدهر فى ضوء المرحلة الحالية لبناء مصر الحديثة، التى بدأت فى إنشاء العديد من المشروعات القومية العملاقة بإنشاء العديد من المدن العمرانية الجديدة وعاصمة إدارية جديدة لمصر تدار بأحدث أساليب التكنولوجيا بما يساير التطورات العلمية العالمية ، فضلاً عن إنشاء العديد من الطرق وشبكات مترو الأنفاق، وخلق العديد من المشروعات التى تزيد فرص الاستثمار المحلى والعالمى مع الاهتمام بالمحورين الأساسيين فى بناء الإنسان المصرى ( الصحة والتعليم ).

 

وتقدم المحافظ بالشكر للجانب الألمانى على إقامة العديد من الفعاليات مؤخراً لتعريف مواطنى فرانكفورت وشتوتجارت بالثقافة المصرية ونشر صور معالم القاهرة في المناطق والمواصلات العامة فى إطار الذكرى الأربعين لتوقيع اتفاقية الصداقة مع القاهرة .

 

ورحب المحافظ بالدكتور مارتن شايرر نائب عمدة مدينة شتوتجارت لشئون الأمن العام والرياضة ود. لوتس ريتيج مستشار مجلس مدينة فرانكفورت بحضور السفير سيريل نون سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، حيث أكدا على سعادتهما بالتواجد بالقاهرة وتأثرهم بالحفاوة التى يتم استقبالهم بها فى أى مكان بالقاهرة واهتمامهم بتعزيز العلاقات مع مدينة القاهرة ومساهماتهم بتقديم الدعم الفنى والتجارب والخبرات الألمانية فى كافة المجالات، خاصة فى مجال التعليم والتعليم المزدوج وتبادل الطلاب. 

 

وأكد نائب عمدة مدينة شتوتجارت بأن لدى كل منا ما يميزه عن الآخر ونحن نستخدم ما يميزنا لصالح الجميع ، ونحرص على مشاركة الجانب المصري في كافة المجالات منذ عام 1979 ، وأعرب عن سعادته بزيارة جناح شتوتجارت بالحديقة الدولية بمدينة نصر وأعلن عن التزامه بتدعيم الحديقة وإظهارها في أحسن صورة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق