اخبار مصر - 28 سد وبحيرة استعدادا لفصل الشتاء ومواجهة السيول بالبحر الأحمر ..صور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - انتهت محافظة البحر الأحمر، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمياه الجوفية بالمحافظة، من إنشاء 28 سد، وبحيرة صناعية، استعداداً لموسم الشتاء وهبوط الأمطار ومواجهة السيول، بمدن المحافظة.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، أن تم حماية المحافظة من إخطار السيول والأمطار بداية من قرية الزعفرانة شمالا، حتي رأس حدربة جنوبا نهاية المحافظة، حيث تم تجهيز 16 سد حماية، و12 بحيرة صناعية، و11 حاجز ترابى وقناة صناعية، وحاجز توجيه، بتكلفة إجمالية بلغت 572 مليون جنيه  .

وكان عقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بداية سبتمبر الماضى، اجتماعا مع مسئولى المياه الجوفية، لمناقشة مدي جاهزية مشروعات الحماية من السيول، بنطاق المحافظة بداية من الزعفرانة شمالا حتى حلايب وشلاتين جنوبا، استعدادا لموسم الشتاء المقبل.

وأكد خلال الاجتماع أن هناك مشروعات أخري سيتم انشائها للحماية من أخطار السيول بالبحر الأحمر كمرحلة ثانية، مؤكدا أن تلك السدود والبحيرات الصناعية تم إنشاؤها فى مناطقها لحماية المواطنين، بالإضافة إلى المنشآت الحيوية مثل المطار والمنشآت العامة والفنادق.

وفى مدينة رأس غارب التي شهدت كارثة سيول في عام 2016، تم إنشاء 3 سدود وبحيرة صناعية ضخمة وحواجز ترابية لحمايتها من أخطار السيول حتي لا تتكرر الكارثة.

من جانب آخر، قامت مجالس المدن المختلفة من تجهيز المعدات المستخدمة في مواجهة أمطار وسيول الشتاء، حيث يتم تمركزها من  غارب شمالا حتى رأس  حدربة جنوبا، وأن كل الشركات المتعاقدة على أرض المحافظة والتى تمتلك معدات تعمل كتمركزات، فى توقيت سقوط الأمطار والسيول.

وقامت إدارة الأزمات بالوحدة المحلية بمدينة سفاجا بالتنسيق مع أصحاب المعدات، حيث تم عمل استعراض المعدات التي سيتم استخدامها لمواجهة السيول والأمطار، وتمركزها أمام الوحدة المحلية وذلك للتأكد من مدى جاهزيتها واستعدادها التام للمشاركة فور طلبها تحسبا لحدوث آى مخاطر تنتج عن السيول والأمطار للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

1-مشروعات السيول بالبحر الأحمر 
مشروعات السيول بالبحر الأحمر 
2-البحر الاحمر تستعد لموسم الشتاء
البحر الاحمر تستعد لموسم الشتاء
3-مشروعات مواجهة السيول بالغردقة
مشروعات مواجهة السيول بالغردقة

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق