اخبار مصر - رئيس هيئة الانتخابات بتونس لـ"اليوم السابع": استمرار حبس القروى يحرجنا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - قال رئيس الهيئة العليا المستقلة لانتخابات تونس نبيل بفون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قرار محكمة الاستئناف الذى صدر الثلاثاء الماضى بعدم الإفراج عن المترشح للانتخابات التونسية نبيل القروى يضع الانتخابات التونسية فى موقف حرج، فقد أصبحت الهيئة أمام إشكالية كبيرة بخصوص وضع المترشح للدور الثاني نبيل القروي، خاصة أنه فاز فى الجولة الأولى وتأهل للمشاركة فى الجولة الثانية التى ستبدأ فى 13 أكتوبر الجارى فى الداخل وأيام 11 و12و13 بالخارج، وقد انطلقت الحملة الدعائية للجولة الثانية اليوم.

 

وأكد بفون أن هذا الوضع لم يحدث من قبل أن يكون مرشح فائزا بالجولة الأولى ويظل محبوسا.

 

وعن موقف الهيئة العليا المستقلة خلال الفترة القادمة تجاه القروى قال بفون فى تصريحاته، إن العملية الانتخابية لن تتعطل وسنسعى بالتعاون مع القضاء لمنح "القروى" فرصة المشاركة فى الجولة الثانية من الانتخابات من خلال لقاءات إعلامية وصحفية مثل ما المرشح قيس سعيد.

 

وعن مشاركة "القروى" فى المناظرة التليفزيونية مع قيس سعيد والتى لم يحظى بالمشاركة فيها خلال الجولة الانتخابية الأولى، قال بفون إن هذا الأمر لم يبت فيه حتى الآن والقرار يرجع للقضاء لكن الهيئة العليا ستبذل قصارى جهدها آملة أن يتم السماح للقروى بالمشاركة وإلا ستلغى المناظرة.

 

وكان القروي قد سجن في 23 أغسطس، قبيل الجولة الأولى بالانتخابات الرئاسية، ونجح فى الجولة الأولى من الانتخابات بنسبة 15.6 بالمئة بينما حصل قيس سعيد على 18.4 بالمائة من الأصوات.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس هيئة الانتخابات بتونس لـ"اليوم السابع": استمرار حبس القروى يحرجنا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق